انتهاء دورة مرشدين لليوغا الضحك بأم الفحم

تاريخ النشر: 08/02/16 | 10:04

بادر قسم الصحة في بلدية ام الفحم مع نادي المسنين في شفاعمرو وبيت المسنين في سخنين بالتعاون مع جمعية “اشل” وتمويلها باقامة دورة مرشدين لليوغا الضحك وذلك لاهمية الموضوع وامكانية استعماله مع جميع شرائح المجتمع من طلاب مدارس وجامعات وعمال وموظفين في اماكن العمل ومربيات البيوت والمسنين.
لقد تم يوم امس الاحد توزيع شهادات مرشدين لليوغا الضحك من قبل الجامعة العالمية ليوغا الضحك للمرشدين الجدد وشاركوا في الدورة من ام الفحم كل من الاخت مجاح جبارين من قسم الصحة في بلدية ام الفحم ونادية محاميد وفيصل ظاهر محاجنة وكامل رزق اغبارية ومصطفى حصري ومفيد رضا جبارين.
بدأ الدكتور الهندي مدان قطاريا فكرة يوغا الضحك عام 1995 في الهند لمعرفته ان الضحك سواء كان طبيعيا او مصطنعا يساعد على علاج النفس والجسم بسبب افراز هورمونات الندروفين التي تخفف الالام وتعطي الشعور بالراحة وكذلك تمارين اليوغا التي تعمل على التنفس العميق بدلا من التنفس السطحي وذالك لتوصيل اكبر كمية من الاكسجين للجسم وخاصة للدماغ لرفع مستوى التركيز والتفكير السليم .
هكذا تعمل تمارين يوغا الضحك على تخفيف الالام والشعور بالراحة ورفع مستوى التركيز والتفكير وقدرة الجسم بمكافحة الامراض ولذالك وصل عدد نوادي اليوغا الضحك اكثر من 6000 نلدي في العالم.

46

47

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة