قداس شكر على استحقاقات البروفيسور زياد الياس حنا

تاريخ النشر: 07/02/16 | 8:18

حصل الدكتور زياد حنا على منصب بروفيسور ضيف للابحاث في قسم علوم الكمبيوتر في جامعة اكسفورد البريطانية، جاء هذا التعيين بتنسيق مع شركة كيدانس للكمبيوتر، التي يشغل فيها زياد منصب نائب الرئيس للابحاث والتطوير عالميا. يدور مجال البحث الذي يختص به زياد حول طرق متقدمة للتصميم والتحقق الرياضي للشرائح الاكترونية الموجودة في كل الأجهزة المتقدمة كالهواتف الذكية، الكمبيوتر، إنترنت الأشياء وما شابه. كونه بروفيسور للابحاث في جامعة أكسفورد سيعمل زياد بالتعاون مع الباحثين على تطوير طرق جديدة لتخطي التعقيدات الكبيرة المتعلقة في تخطيط الأجهزة الألكترونية المستقبلية.
حصل زياد على 10 براءات إختراع مسجلة في امريكا، وجائزة مخترع السنة في شركة كيدانس لعام 2015. نشر زياد أكثر من 30 مقال علمي، وألقى العديد من المحاضرات في العالم، وكان عضوا في اكثر من 50 مؤتمر عالمي لمراجعة المقالات العلمية.
عمل زياد كثيرا على تطوير الابحاث مع العديد من الباحثين في الجامعات الإسرائيلية والعالمية وكان رئيس قسم الأبحاث في شركة جاسبير التي انضمت الى شركة كيدانس قبل عامين.
أمضى زياد 17 عاما في منصب مهندس كبير ومدير قسم أبحاث في شركة إنتل العالمية. تتويجا لجهودة الكبيرة في مجال بحثة الاكاديمي والصناعي، منحته جامعة أكسفورد لقب بروفيسور ضيف لعلوم الكمبيوتر ليكون رقم 5 في القائمة في تاريخ القسم.
إلى جانب عمله المكثف، يحاول زياد ان يعطي ما يستطيع لتطوير وتعزيز مجال الكمبيوتر في المجتمع العربي، حيث عين مؤخرا رئيسا مشترك لمجلس تسوفن الذي يهدف لتوجية الطلاب والخريجين العرب للعمل في الهايتك هادفا لوصول 10% من العاملين في هذا المجال هم عرب.

7

8

9

10

11

12

13

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة