تألق إبتدائية الحوارنة كفرقرع بفعالياتها المميزة

تاريخ النشر: 07/02/16 | 16:04

استضافت مدرسة الحوارنه الابتدائية كفر قرع ضمن أسبوع مضيفين ومستضافين وفدا من قسم التفتيش بحضور السيد مدحت زحالقه – مركز التفتيش العربي لواء حيفا والسيد فريد غنايم – مفتش المدرسة وبمشاركة العديد من مدراء المدارس وطواقم المدارس والمرشدين والمركزين في المنطقة للاطلاع على سيرورة العمل في المدرسة , حيث تم اختيار مدرسة الحوارنه من قبل التفتيش في المنطقة كمدرسة نموذجيه في التربية والتعليم لاستضافة المدارس ولتبادل الخبرات والتعلم المتبادل من خلال عرض المبادرات والفعاليات والمشاريع المدرسية المختلفة التي تميز المدرسة . واستقبلت مديرة المدرسة السيدة هدى عليمي وطاقمها الضيوف بكلمة ترحيبية عبرت من خلالها عن مدى سعادتها بحلولهم ضيوفا على صرح الحوارنه العظيم .
ضمن هذا الاسبوع تم عرض سيرورة التعليم في المدرسة والتعرف على الثقافة المدرسية ، وعرضت المدرسة ثلاث محطات تعكس خلالها التعامل مع الفروق الفردية بين الطلاب وكيفية استغلال بيئات التعلم المختلفة والموارد الإنسانية والمادية ، المناخ التربوي لرفع مستوى التحصيل لدى الطلاب ويأتي ذلك من خلال تطوير استراتيجيات ابداعيه وطرائق جديده ومميزه للتعلم في المدرسة وكذلك عن طريق الربط بين المبنى الداخلي للمدرسة وبين جميع باحاتها واروقتها واستغلالها لخلق بيئة تعليميه غير تقليديه ممتعه وشيقه ترتكز على البحث والتفكير بهدف التوصل الى التعلم ذو معنى وبهدف بناء نشئ طموح ، مفكر ومبدع حيث تم تطوير العديد من البيئات التعليمية مثل مركز التعلم ” متعدد المجالات ” ، مختبر العلوم ، غرفة الدمج الدفيئة العلمية والعديد من الساحات الخضراء وأطر تعليميه اخرى .

hwarn (21)

بدأ الضيوف جولتهم بتحميل برنامج סורק ברקוד حيث كان ينتظرهم رمز في كل محطة يحمل معلومات وصورعن المحطة وسؤال مما أضفى على الجولة عنصر التشويق والإثارة . قامت بتحضير المحطة مركزة الحوسبة السيدة نسرين أبو مخ . خلال اليوم عرضت المدرسة ثلاث محطات تعليميه : المحطة الأولى عرضت مركزة الحوسبة السيدة نسرين ابو مخ المتحف الافتراضي وهو مشروع للطلاب المتميزين بالتعاون مع مركز الموهوبين بإدارة السيدة بادرة زحالقة ومدرسة ابن سينا الإعدادية بإدارة السيدة نوال عليمي حيث يهدف المشروع إلى بناء جيل يرتبط بهويته العربية والإسلامية ويندمج بعصر التكنولوجيا الحديث . قدمت مديرة المدرسة ومركزة الحوسبة جزيل الشكر والتقدير لمرشدة الحوسبة في المدرسة السيدة سهى زحالقة على تعاونها ودعمها وعطائها للطاقم .
المحطة الثانية عرضت دمج طلاب التربية الخاصة مع التربية العادية ونجاحات المعلمات في هذا المجال حيث قدمت مركزة التربية الخاصة السيدة أسمهان زحالقة والمعلمة هبه مصالحة قصة نجاح طالبة في التقدم من الناحية العاطفية والتعليمية ودمجها في الصف العادي عن طريق عرض فيلم وفعالية عن أداءات التعلم التي تظهر في كل صورة عن طريق لعبة Kahoot ، وشكرت مديرة المدرسة طاقم التربية الخاصة أجمع على تعاونهم وعملهم المتميز. والمحطة الثالثة عرضت اساليب وطرق تعليم اللغة العبرية في الصفوف الاولى والثانية حيث قدمتها المربية مها يحيى مركزة التربية الاجتماعية مع الطاقم المكون من السيدة شريفة غاوي مركزة الشوامل ومعلمات الصفوف الأولى : المعلمة ألمازة مصالحة والمعلمة سهام غزيل والمعلمة فريال عسلي . وقدمت السيدة مها عارضة تشرح فيها التحديات والصعوبات التي واجهت الطاقم وأساليب العمل وتوظيف البيئة الصفية في تعليم اللغة العبرية لجيل الطفولة كما وعرضت فيلم يظهر الفعاليات التي قامت بها المعلمات في الدروس التي قدمتها وعن كيفية دمج أداءت التعلم والتعلم ذو معنى في هذه الدروس . وأعربت مديرة المدرسة عن فخرها بعمل الطاقم الذي يظهر جليا وواضحا للجميع وأكدت على أن التعاون أساس النجاح .

hwarn (45)

في نهاية اللقاء عبر الضيوف عن اعجابهم بالمدرسة اداريا وتعليميا كما اعربوا عن موقفهم تجاه هذا اللقاء باعتباره لقاء مثمر ومميز من حيث المهنية والخبرة التي يتميز بها طاقم الحوارنه . وبدورها شكرت السيدة هدى عليمي مديرة المدرسة الضيوف لاختيارهم الحضور الى المدرسة وعلى ثنائهم واعجابهم بها وقدمت شكرها وفخرها بجميع أعضاء طاقم الهيئة التدريسية الذي يقف وراء إنجازات ونجاحات المدرسة وخاصة لنائب المديرة السيد حسن مصاروة وللمرشدة د. أسمهان مصري حرز الله على المرافقة في تحضير هذا اليوم .

hwarn (9)

hwarn (11)

hwarn (38)

hwarn (40)

hwarn (41)

hwarn (42)

hwarn (43)

hwarn (37)

hwarn (5)

hwarn (29)

hwarn (30)

hwarn (31)

hwarn (32)

hwarn (33)

hwarn (36)

hwarn (28)

hwarn (27)

hwarn (26)

hwarn (25)

hwarn (24)

hwarn (22)

hwarn (14)

hwarn (15)

hwarn (16)

hwarn (17)

hwarn (18)

hwarn (19)

hwarn (20)

hwarn (13)

hwarn (12)

hwarn (3)

hwarn (44)

‫6 تعليقات

  1. أين معلمات الصفوف الأولى وحتى صور للطلاب لا يوجد إنه التمييز والاجحاف . لقد تعبت جميع المعلمات لإنجاح هذا اليوم ألا يستحقون التقدير حتى بصورة بسيطة للتعبير عن الشكر لهن؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة