أطعمة تخلصك من الهالات السوداء

تاريخ النشر: 09/02/16 | 0:36

هل تعانين من الهالات السوداء؟ وترغبين بشدة التخلص منها ومن مظهرها المزعج؟

نقدم لك طريقة طبيعية وآمنة لفعل ذلك عبر الغذاء لتعرف على كيف ذلك تابعي السطور التالية:
الفواكه الملونة:
تحتوي الفواكه بشكل عام على الفيتامينات التي تساهم في تقليل ظهور الهالات السوداء التي تحيط بالعينين كما أن بها مضادات الأكسدة التي تكافح الجزيئات الحرة “المؤكسدات”التي تضر بالجسم.
كما أنها تقوم بطرد السموم خارجه مثل غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يتراكم في الدم مما يزيد من نسبة الأكسجين في الدم وهذا يساهم بدوره في الحفاظ على نضارة البشرة والقضاء على الهالات السوداء المحيطة بالعينين والتي تحدث نتيجة عدم وصول الأكسجين إليها بشكل كاف.
ولكي تحصلي على كافة العناصر الغذائية يجب عليك الحرص على تناول كافة ألوان الفواكه مثل: الحمراء كالخوخ والتفاح والأرجوانية كالمشمش والبرتقال والمانجو والصفراء كالموز والأناناس.

المكسرات الطازجة:
بها نسب جيدة من الزيوت الأساسية التي يحتاج إليها الجسم والتي تمنح العيون النضارة والجاذبية ولذلك يتم إدخالها في تركيبات الكريمات المتخصصة في تبييض المنطقة المحيطة بالعينين.
وللحصول على الفوائد كاملة يجب أن تتناولي هذه المكسرات طازجة بدون تمليحها أو قليها لأن هذا يقلل من المواد المفيدة الموجودة بها وأحد أكثر العناصر المفيدة فيها “فيتامين هـ”.
الذي يعد الفيتامين الأساسي للجمال والذي يمنح البشرة النضارة والنعومة والجاذبية. ومن أهم المكسرات أيضاً: اللوز والجوز والفستق الحلبي والصنوبر والكاجو.

الخضروات الخضراء:
تعمل على زيادة نسبة الأكسجين في الدم مما يجعله يحل محل ثاني أوكسيد الكربون وذلك يحدث لأن نسبة الحديد فيها عالية كما أنها تمنح البشرة النضارة والبريق وتجعلها فاتحة أكثر من طبيعتها وخاصة المنطقة التي تحيط بالعينين ومن أهمها: البروكولي والهندباء والملوخية والسبانخ والكوسى والخيار والبقدونس.

ومما سبق وطرح أعلاه يتضح أن الاعتماد على الغذاء الطبيعي هو الأفضل دوما للحفاظ على الجسم وصحته وكذلك على نضارة البشرة وذلك أفضل من اللجوء إلى العمليات الجراحية والمستحضرات الكيميائية التي قد تتسبب في الإصابة بأعراض جانبية ومشكلات صحية عديدة.

كما يجب عليك أيضاً أن تهتمي بالأمور الأخرى مثل شرب الماء بكميات وفيرة بما لا يقل عن ثمانية أكواب موزعة على مدار اليوم وأن تهتمي بممارسة الأنشطة البدنية والحركية والتمرينات الرياضية.

لأنها تعمل على زيادة الدورة الدموية في جسمك وتخرج السموم من الجسم عن طريق العرق وهذا من شأنه أن يحمي جسمك من العديد من المشكلات ومنها ظهور الهالات السوداء حول عينيك.

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة