آبل تدخل العالم الإفتراضي

تاريخ النشر: 01/02/16 | 0:59

أسست شركة أبل الأميركية فريقا كبيرا من الخبراء بتقنيات العالم الافتراضي (Virtual Reality) في مسعى إلى إطلاق فئة جديدة من المنتجات تعوض تراجع مبيعات الشركة من أجهزة آيفون وآيباد.
وحسب صحيفة “فايننشال تايمز” فإن أبل صنعت نماذج أولية من نظارات العالم الافتراضي لمنافسة جهاز “أوكيولوس ريفت” من مايكروسوفت وجهاز “هولولينز” من شركة فيسبوك.
وقالت الصحيفة، نقلا عن مصاد مطلعة على مشاريع أبل، إن الشركة الأميركية أنشأت مركز أبحاث يضم مئات الموظفين من شركات استحوذت عليها أبل ولديها منتجات جاهزة في هذا المجال.
وكانت “فايننشال تايمز” ذكرت في تقارير سابقة أن أبل، المصنعة لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، عينت لديها دوغ بومان الخبير في تقنيات العالم الافتراضي.
يشار إلى أن أبل تبيع عبر متاجرها بعض المنتجات لشركات أخرى مثل (View-Master) تتيح عرض الفيديو بتقنية العالم الافتراضي، التي تظهر المستخدم وكأنه يعيش الفيديو بشكل حقيقي كما هو في العالم الحقيقي.
يذكر أن أبل أعلنت للمرة الأولى أن مبيعات هواتف آيفون شهدت تراجعا في الربع الرابع من عام 2015، مما يعزز فرضية بحث الشركة عن أسواق أخرى تعوض فيها ما فاتها في قطاع الهواتف الذكية.

100

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة