مدينة بالينك المكسيكية

تاريخ النشر: 06/02/16 | 1:49

تقع مدينة بالينك في جنوب المكسيك، بالقرب من نهر أوسوماسينتا في ولاية تشياباس المكسيكية، ازدهرت في القرن السابع الميلادي وتعود أطلالها الى عام 226 وحتى 799 قبل الميلاد. أصبحت المدينة مغطاة بغابات الأرز والماهوجني والسابوديلا بعد أن هجرها السكان. ومنذ ذلك الحين تم حفرها واعادة ترميمها وهي الآن موقع أثري شهير يجذب اليه الآلاف من الزوار.
مدينة بالينكي هي عبارة عن موقع متوسط الحجم، وأصغر بكثير من المواقع الضخمة الأخرى مثل تيكال وتشيتشن إيتزا وكوبان، ولكنه يحتوي على بعض من أروع ما أنتجته حضارة المايا من عمارة وأسقف ومنحوتات. وقد أعيد بناء جزء كبير من تاريخ بالينكي عبر قراءة النقوش الهيروغليفية على العديد من المعالم الأثرية. والمؤرخون لديهم الآن سلسلة طويلة من حكام بالينكي في القرن الخامس وعلى معرفة جيدة بالتنافس بين الدولة المدينة مع مدن أخرى مثل كالاكمول وتونينا. كان أشهر حكام بالينكي هو كينيتش جاناب باكال، أو باكال الكبير، حيث تم التنقيب عن قبره في معبد النقوش.
بحلول عام 2005، غطت المنطقة المكتشفة ما يصل من 2.5 كيلومتر مربع (1 ميل مربع)، ولكن التقديرات تشير إلى أن أقل من 10% من المساحة الكلية للمدينة تم استكشافه، حيث أن أكثر من ألف بناءما تزال مجهولة وتغطيها الغابات.

23

22

21

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة