مكونات هامة لشعر كثيف صحى ولامع

تاريخ النشر: 13/01/17 | 0:19

كثيراً ما تحتارين عند إختيار مستحضر العناية المناسب لشعركِ بسبب عدم معرفتكِ بوظائف المكونات التي تدخل في تركيب هذه المستحضرات.

إذا كنت تريدين مستحضراً يجعل شعركِ أكثر كثافة، فيمكنكِ التعرف على المستحضرات التالية التي تمنحكِ الكثافة التي تتمنيها لشعركِ.
– القهوة:
تعتقد الكثير من النساء أن فائدة القهوة تقتصر على لمحة السعادة التى تمنحكِ إياها في الصباح، ولكن أكدت الأبحاث مؤخراً قدرة القهوة على تحفيز بصيلات الشعر، مما يساعد على نمو الشعر بشكل أكثر كثافة وصحة بنسبة قد تصل إلى 46 %، لذا إبحثى عن القهوة كمكون أساسى في مستحضر العناية بالشعر الخاص بكِ حتى تتمتعى بالكثافة التي تحلمين بها.

– النيم:
وهي شجرة تنمو في جنوب شرق آسيا بقدرتها العلاجية لمشكلة تساقط الشعر، وبالتالي فهي قادرة على منحكِ شعراً أكثر كثافة، حيث تعمل على تحفيز الدورة الدموية التي تسد خلايا فروة الرأس وتعيق الشعر عن النمو.

– البيوتين:
يعتبر البيوتين من أشهر المواد التى تتميز بقدرتها على منحكِ شعراً أكثر كثافة، وهناكِ بعض الأطعمة التي تحتوى على البيوتين مثل البيض والقرنبيط والفول السودانى، وعادة ما يتسبب نقص البيوتين في تساقط الشعر وضعفه، لذا إبحثى على أنواع الشامبو ومستحضرات العناية بالشعر التي تحتوى على البيوتين المفيد جداً لشعركِ.

-حمض البانتوثينيك:
يعرف حمض البانتوثينيك بأسم فيتامين B5 أيضاً،ويعتبر ذلك الفيتامين من أهم الفيتامينات بالنسبة لصحة شعركِ، حيث يتسبب نقصه في تدمير خلايا الشعر وفروة الرأس مما يجعل شعركِ خفيفاً وغير صحى، وتماماً مثل البيوتين، فإن حمض البانتوثينيك يوجد في العديد من الأطعمة مثل لحم البقر والخميرة والبيض والكبد والبقوليات والمكسرات، لذا أحرصي على إضافة هذه الأطعمة إلى قائمة طعامكِ، بالإضافة إلى شراء مستحضرات العناية بالشعر المحتوية على حمض البانتوثينيك.

-الأحماض الدهنية الأساسية:
يعتبر حمض اوميجا 3 وحمض أوميجا 6 من الأحماض الدهنية الأساسية، حيث يحتويان على العديد من الفوائد اللازمة لصحة الجسم، بالإضافة الى قدرتهما على تحفيز الدورة الدموية التي تحمل المواد الغذائية مما يجعل شعرك صحياً وأكثر كثافة، لذا لا تنسي أن تبحثي عن الأحماض الدهنية الأساسية كمكون مهم في مستحضرات العناية بالشعر الخاصة بك.

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة