كشافة أريحا برحلة تربوية لنبع العوجا وعين السلطان

تاريخ النشر: 14/08/13 | 11:56

كان مختلفا لفرقة كشافة مفوضية ومرشدات السالزيان السادسة ، حيث قرر الكشافة محاكاة حياة الخلاء عبر رحلة خلوية الى نبع العوجا من ثم التوجه لنبعة عين السلطان وبعد استراحة قصيرة ومع ظالم الليل تم التجوال من جبل قرنطل مشاة على الاقدام الى مكان الاقامة على بعد 5كم بمحافظة اريحا، و ذلك لقضاء يوم تمارس فيه الفرقة فعاليات عدة تنوعت بين تدريب للمهارات الكشفية وأخرى ترفيهية حيث "التعلم بالممارسة" هو الشعار الذي عزمت الفرقة على تطبيقه منذ بدء التخطيط للقيام بالرحلة.

و نشاط دون كلل، تلي ذلك توزيع للمهام بين اعضاء الفرقة كل حسب اهتمامه ، فهناك من قام بجمع الحطب الضروري لإشعال النار التي استخدمت لاحقا في الطهي الخلوي ، فيما قام كشافة اخرون بتجهيز المواد والادوات اللازمة للطهي .

بعد ذلك تعاون اعضاء الفرقة و قادتهم في اعداد وجبة الغداء التي تفنن فيها اعدادها الجميع لتقديم افضل ما امكنهم تطبيقه مما تعلموه و اكتسبوه سابقا حول الطهي الخلوي. وبعد صلاة الظهر و تناول وجبة الغداء استمتع الكشافة المشاركون في الرحلة بمناظر جرين المياه النبع الخلابة و الاستمتاع بالطبيعة المحيطة به الامر الذي شجعهم على اقامة مسابقات و فعاليات رياضية تأكيدا منهم لأهمية الاهتمام بالجانب الرياضي و الصحي ف ممارسات الحياة الكشفية. و بما ان ترك المكان افضل مما كان هو الشعار الذي يعكس الصفة المعروفة لدى كل منتسب للحركة الكشفية (الكشاف نظيف)، قام اعضاء الفرقة بخدمة عامة للمكان قبل مغادرتهم بعد يوم جمع التعلم و الاستماع لبعض.

وكان بالاستقبال المسؤول الاعلامي لمفوضية ومرشدات اريحا الاولى سامر عواجنة فيما اكد عواجنة ان هذه المشاركة تأتي للتعبير والتواصل الاجتماعي وتعرف على العادات وتقليد مدينة اريحا وتعرف على المناطق السياحية في المدينة. ,حيث ان مدينة اريحا من اكثر المناطق السياحية في فلسطين,وقد شارك35 شبل وشبله بمشاركة ثلاتة قادة من كشافة مفوضية ومجموعة ومرشدات اريحا الاولى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة