وصول الأسرى المفرج عنهم الى غزة ورام الله

تاريخ النشر: 13/08/13 | 21:00

أفرجت السلطات الإسرائيلية عن 26 أسيراً فلسطينياً، يشكّلون الدفعة الأولى من 104 أسرى سيتم الإفراج عنهم مع انطلاق مفاوضات السلام، حيث وصل منهم قبل قليل 15 أسير عند معبر ايرز بينما وصل الاَخرين الى سجن عوفر بانتظار الإشارة بإطلاق سراحهم الى رام الله .

ومن المقرر أن تستأنف في القدس بعد ساعات من الإفراج عن السجناء جولة ثانية من محادثات السلام التي تجرى بوساطة أميركية والتي بدأت في واشنطن يوم 30 يوليو الحالي ومن المتوقع أن تجرى بعد ذلك مفاوضات في الضفة الغربية المحتلة.

وتسعى الولايات المتحدة إلى التوصل لاتفاق بشأن "حل الدولتين" تعيش في إطاره إسرائيل في سلام الى جانب دولة فلسطينية تقام في الضفة الغربية وقطاع غزة، وهي أراض احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967.

وأدانت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، الاثنين، ما أعلنته إسرائيل يوم الاحد عن خطط لبناء نحو 2000 مسكن جديد للمستوطنين. وخلال زيارة لكولومبيا حث كيري الفلسطينيين على "عدم تبني رد فعل معاد" لخطط إسرائيل الأخيرة.

وصرّح بأن الخطوات التي اتخذتها إسرائيل بشأن المستوطنات "كانت متوقعة الى حد ما"، وحث الجانبين على المضي قدماً في المحادثات.

وصول الأسرى الى غزة ورام الله

وأفاد مراسلنا ان الأسرى الفلسطينيين الـ26 المفرج عنهم قد وصلوا فجر الاربعاء إلى قطاع غزة ومدينة رام الله، ، بعدما أطلقتهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي, حيث كان في استقبالهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ووجه الرئيس الفلسطيني التهنئة للمفرج عنهم، كما وعد بالعمل من أجل الإفراج عن أسرى آخرين بالسجون الإسرائيلية.

وكانت عملية الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين الذين قررت إسرائيل إطلاق سراحهم كدفعة أولى، وعددهم الإجمالي 26، قد بدأت الثلاثاء تمهيدا لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين.

وتم نقل الأسرى إلى رام الله وغزة بعد ساعات من نقلهم إلى سجن أيالون في الرملة، حيث خضعوا لفحوصات طبية قبل الإفراج عنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة