الزواج بين التزامات مادية ومهام منزلية

تاريخ النشر: 25/01/16 | 8:08

الانتقال من حياة العزوبية الى الحياة الزوجية من أكثر الامور المركبة في حياتنا والتي تحتاج الى تأنٍ في إتخاذ قرارها، حيث لا يكفي أن نرتبط بالشخص الذي نحبه بل علينا التعرف الى طباع الشخص وعاداته فالحب وحده ليس كفيلا لحياة سعيدة مشتركة بل أن اللغة المشتركة والكيمياء بين أي اثنين من أكثر الامور المهمة لاستمرارية الحياة الزوجية في المستقبل.

اليكم بعض الامور التي ستتغير في حياتكما بعد الارتباط:
– التأقلم مع الشريك:
عليكما أن تعلما جيدا كيفية التعايش مع بعضكما البعض، لكل واحد منا مزاجه الخاص ويمر كل واحد منا أحيانا بتقلبات في المزاج الأمر الذي ينعكس في السلوك، لذا على كل واحد منا تفهم الآخر والعمل على التأقلم معه وإحتوائه في كل تصرف يقوم به من باب الحفاظ على علاقة زوجية ناجحة تستمر الى الأبد.

– الالتزامات العائلية:
العلاقات الاجتماعية بعد الزواج ستتوسع حيث تصبح لكل زوج وزوجة عائلة جديدة والتزامات اتجاهها، يجب على الزوجين أن لا يشعران بعبء من هذه العلاقات بل عليهما أن يسعدا لانهما تعرفا على عائلة جديدة وأصبحا فردا وجزء منها.

– مهام المنزل:
بعض النساء يتذمرن من الأعمال المنزلية والمهام التي على كل زوجة القيام بها، عليك ان تعرفي سيدتي ان المسؤولية أصبحت كبيرة أكثر في حياتك، فلم تعودي الشابة المدللة الآن عليك القيام بجميع المهم وتقسيم وقتك بالشكل الصحيح كي تستطعين إتمامها دون ضغوطات.

– الالتزمات المادية:
الالتزامات المادية ستكثر بعد الزواج خاصة وأن المسؤولية قد كبرت، عليكما معرفة كيفية ترتيب حسابكما في البنك والجلوس والتحدث بصراحة ويجب على كل واحد منكما عدم إخفاء الالتزامات المادية المترتبة عليه لأن الزواج عبارة عن حياة مشتركة مبنية على التعاون بين الشريكين.

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة