أسرار عقل الرجل تعرفي عليها وأدخلي عقله وقلبه

تاريخ النشر: 06/02/16 | 0:32

يُعتبر عقل الرجل مختلف كليًا عن عقل المرأة وطريقة التفكير بينهما، فلا نجد مرأة تفكر مثل الرجل أو العكس، لقد اثبتت بعض الدراسات حول العلاقة بين الرجل والمرأة ومدى تفكيرهما في الاختلاف، تبيّن أنّ عقلية الرجل معقدة بشكل ما فلا يمكن فهمها دون البحث في الأمر وينبغي على المرأة أن تتعلم كيف تتعامل مع الرجل من خلال بعض الخطوات والطرق الذكية التي توصلها إلى طريقة تفكيره وعدم الصدام معه في اي خلاف يحدث بينك وبينه بسبب إختلاف وجهات النظر والتفكير.
اولا: تعتبر استعمال ذاكرة الرجل والمرأة بطريقة مختلفة جدًا، حيث أن الرجل يمتلك ذاكرة تصويريه للشيء في حين أنّ المرأة تملك عاطفة كبيرة تقوم بإختزان فيها العديد من التفاصيل الدقيقة، مثلا: الرجل لا يتذكر أعياد الميلاد إلا نادرًا لأنها تفاصيل غير مهمة بالنسبة له و لكن المرأة على عكس من ذلك فهي تفكر بشكل دقيق وفي تفاصيل هذه الأمور وتغضب حينما ينسى الزوج مواعيد مهمة بالنسبة لها.

ثانيا: الإختلاف بين الرجل والمرأة في الإستماع والإنصات، حيث أن الرجل يستعمل جزء بسيط من دماغه للإستماع للمرأة، في حين أن السيدة تستخدم جزئين حيث أنه لا يستطيع ان يفكر في شيئين في أن واحد على عكس عقل المرأة التي يمكنها فعل العديد من الأشياء في وقت واحد بالإضافة الى التوازن في التفكير بين العديد من الأمور.

ثالثًا: بالنسبة للعواطف فإن العديد من الدراسات قامت بالتوضيح بأن الرجال يمتلكون ردة فعل عاطفية شديدة عن السيدات، ولكن أسلوب التعامل يختلف بطريقة تفكير مختلفة عن المرأة.

رابعًا: البكاء عند الرجل مختلف عن البكاء عند المرأة، حيث أن الرجال أقوى بكثير من النساء في هذه النقطة، فالرجال لا يبكون بسرعة وغالبًا ما يتأثرون بشيء معين مثل النساء.

8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة