حفل توقيع كتاب د.محمود الخطيب “قوة الإرادة”

تاريخ النشر: 17/01/16 | 21:00

أقيم أمس السبت، في فندق الغولدن كراون في الناصرة، حفل توقيع كتاب “قوة الإرادة” للباحث والمدرب الدكتور محمود الخطيب، وذلك بمشاركة 500 ضيف من النقب والجليل والمثلث والقدس على رأسهم كتاب ومحاضرين أكاديميين وشخصيات جماهيرية وصحافيين وإعلاميين.
افتتح الحفل، الذي تولت عرافته الإعلامية إيمان القاسم سليمان، بكلمات نقد للكتاب من قبل ثلاثة باحثين ومحاضرين وكتّاب، حيث قدمت المداخلة النقدية الأولى المحاضرة الأكاديمية والناشطة في مجال تشجيع القراءة في المجتمع العربي، الدكتورة هيفاء مجادلة التي تحدثت عن “قوة الإرادة” وأهمية المطالعة في حياة الشعوب وقالت مجادلة “كتاب قوة الإرادة له نمط خاص في الكتابة واللغة ولا أبالغ إن قلت انه ضروري وهام في كل مكتبة وفي كل منزل”.
كما وتحدث فيما بعد وقدم مداخلة نقدية عن الكتاب أيضا المحاضر الأكاديمي ومفتش المجتمع العربي في السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول الدكتور وليد حداد الذي تحدث عن “قوة الإرادة” من مفهوم علاج الإدمان، وإصرار كل شخص على التخلص من العادات والمفاهيم السلبية وقال الدكتور حداد “بعد قراءتي للكتاب مرتين وجدت أن الكتاب يتميز بالعديد من النقاط أبرزها استشهاد الكاتب بآيات من القرآن الكريم وبقصص واقعية وأبحاث علمية وباعتقادي أن الكتاب يستحق ان يترجم للغات أخرى لأهمية المادة التي يعرضها خاصة لنا كأبناء أقلية اصلانية في البلاد”.
بعد المداخلتان الأولى والثانية قدم الفنان لبيب بدرانة فقرة موسيقية ملتزمة شدا فيها أغنية موطني وقصيدة إذا الشعب يوما أراد الحياة…اما المداخلة النقدية الثالثة عن الكاتب والكتاب قدمها صديق الكاتب الشاعر عبد السلام موسى الذي تحدث عن الدكتور محمود الخطيب وعن قوة إرادته كانسان مثابر “سبح ضد التيار” وتحدث عن لغة الكتاب المبسطة والتي تخاطب جميع فئات المجتمع العمرية والتعليمية وقال موسى “وجدت في لغة الكتاب شخصية المؤلف خاصة تبسيط الأمور والتفكير خارج الإطار وعدم التكلف”.
أما كاتب “قوة الارادة” فتحدث عن الكتاب من الحلم إلى فكرة تأليف كتاب واختيار مجال الكتاب إلى الإصدار وقال الدكتور الخطيب “بحثت سنوات عن موضوع يمنح كل من يقرأه مادة غير نظرية تدمج بين العلمية والعملية الواقعية واخترت أن أتركز في مادة الكتاب بموضوع قوة الإرادة خاصة وأننا نسمع كل يوم عن قصص نجاح لعلماء وشخصيات تاريخية عالمية إلا أننا لا نجد بمتناول اليد كتاب يمنحنا الأدوات العملية لنحقق ذاتنا”
عن الكاتب:
الدكتور محمود الخطيب، يحمل لقب الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة تل ابيب، مؤسس ومدير عام معهد “نهضتنا”، يعمل محاضرا وباحثا أكاديميا في مجال الاقتصاد ومدرب محترف في مجال التسويق وإدارة الوقت، ونشر العديد من المقالات البحثية في المواضيع الاقتصادية والإدارية والاجتماعية والتنموية، ويمارس هوايات التصوير ورياضة ركوب الدراجات الهوائية الجبلية.
د. خطيب يعشق المطالعة والكتابة، ويمارس هواية التصوير بشغف، ويواظب على ممارسة رياضة ركوب الدراجات. يعمل د. خطيب في الآونة الأخيرة على إصدار مجموعة من الكتب تهدف إلى وضع الأسس العملية لإحداث نهضة عند المواطنين العرب في البلاد. كان أول هذه الكتب كتاب “دقت ساعة العمل”، وثانيها هذا كتاب “قوة الإرادة”.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة