من هو بلال الذي إنتشر على مواقع التواصل؟

تاريخ النشر: 13/01/16 | 15:40

شغلت صفحة جديدة على “فيسبوك” الناشطين الأجانب والعرب، حيث انتشر “الإنسان المثالي بلال”، الذي دشن قبل أيام صفحة إعجاب تحمل اسم “كن مثل بلال”، أو “Be like Bill” سواء باللغة العربية أو الإنجليزية هدفها واحد … هدف الصفحة الرئيسي هو انتقاد المنشورات السيئة والاستخدام الخاطئ لشبكات التواصل الاجتماعي، وتقديم مجموعة من النصائح بطريقة مبتكرة وهي استخدام شخصية “بلال” كنموذج يتحذي به، فهو شخصية وهمية كوميدية … يتصف بالذكاء في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مثالي وصحيح.

fdrr (11)

وإستخدم الفلسطينيون هذا الوسم “كن مثل بلال” للحديث عن بطلهم بلال أبو غانم وحث الناس على الإقتداء به، حيث قام بتنفيذ عملية الحافلة برفقة صديقه الشهيد بهاء عليان في القدس المحتلة في الـ13 من اكتوبر الماضي والتي ادت الى قتل 3 اسرائيليين وجرح آخرين. ويواجه بلال الطالب في جامعة القدس المفتوحة احكاما قد تزيد عن 350 عاما.

fdrr (5)

أما عن صفحة بلال العربي فتم استخدامها بشكل محدد للتعريف بالاستخدام الصحيح لمواقع التواصل الاجتماعي في إطار ساخر وطريف، ولكن قد غلب “القص واللصق” على هذه الصفحة حيث لوحظ أن أغلبها مترجمة من النسخة الإنجليزية للصفحة.

fdrr (1)

وقد تمحورت المنشورات بالشكل التالي “بلال لا يصدق كل ما يقرأ على الإنترنت، بلال يبحث ويقرأ ويتحقق بنفسه”، “بلال اشترى قهوة ولم يتصور معها سلفي وينشرها على الفيس بوك “. وقد تطور المنشورات لتصل إلى الحياة الاجتماعية” بلال صادف فتاة لا يعرفها على الفيس بوك، بلال يكمل التصفح ولا يرسل لها طلب صداقة ورسائل حب”.

في النهاية كان بلال العربي أو الفلسطيني أو الإنجليزي فالهدف واحد وإن كانت الطريقة تقليدية في ظاهرها، فالاستخدام الصحيح لوسائل التواصل الاجتماعي شيء ضروري وواجب

fdrr (4)

fdrr (8)

fdrr (10)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة