إطلاق برنامج” المسرح إلي” في الشمال

تاريخ النشر: 11/01/16 | 15:38

في سابقة ثقافية اولى من نوعها, على مستوى المجتمع العربي في البلاد، أقامت مؤسسة سينمانا – ثقافة وهوية, وبالتعاون مع جمعية مجالات، بإطلاق برنامج ” المسرح إلي “. وهو نشاط ثقافي توعوي, يهدف لإعطاء مساحات ومنصة, لكل شاب وشابة, للتعبيرعن أي موضوع بالشكل وبالطريقة التي يرغبون بها.
المسرح إلي في نسخته الاولى والتي أقيمت مساء أمس السبت 9 كانون ثاني لعام 2016، الذي استعرض نحو ثلاثين مقطعًا فنيًا – ثقافيًا, قدمه نحو خمسون شاباً وشابة من الناصرة وبلدات من مُختلف المدن والقرى بمجتمعنا العربي في البلاد, بأشكال وألوان فنية متعدِّدة, منها إلقاء شعر وخطابات منفردة, وأخرى تعبيرية فنية من خلال الغناء، العزف والرقص وغيرها.
قد وضع القائمون على “المسرح إلي” عدة أهداف ومن أهمها رفع المستوى الثقافي والإبداعي, ومحاولات تشبيك بين الخامات الصاعدة, ومحترفين من مجالات مختلفة، إذ دعى القائمون على البرنامج العديد من المخرجين، الملحنين، الشعراء والكتاب, لكشفهم على تلك المواهب بهدف ايجاد بيئة داعمة ومكملة بعضها البعض من خلال تواجد ثقافي وفني مكثّف.
حسب ما قاله السيد محمد بيطار عودة مبتكر فكرة “المسرح إلي”, ان المنصات الإلكترونية لا تقل أهمية عن المنصات العادية إذ أن “المسرح إلي” سيوفر أيضًا مساحات عبر الانترت لعرض الفقرات المقدمة على المسرح, بشكل مقاطع فيديو مصورة تُعرض على صفحة سينمانا على الفيسبوك.
وفق رؤيا سينمانا هنالك واجب يقع على الشركات التجارية لتعزيز المشهد الثقافي العام من خلال رعايات تمويل لنشاطات وأعمال فنية ثقافية وأخرى رياضية. وفق هذه الرؤيا قامت سينمانا بالتواصل مع بعض الشركات بعرض تلك الرؤيا وإقناعها بوجوب دعم تلك المشاريع وتحديدا مشروع “المسرح إلي”. فقد تقدّمت بعض الشركات لرعاية “المسرح إلي” ومنها شركة بنك العمال، نزارين تورز، مؤسسة سيجما لتعليم البسيخومتري، تشيكرز، كلية زووم إن.
وقد أعلن مدير عام سينمانا عن مسابقة “المسرح إلي” حيث سيتتنافس المقاطع المشاركة على سبعة جوائز قيمة من خلال استعمال المساحة التي توفرها صفحة سينمانا على الفيس بوك فالمقاطع السبع التي ستجمع أكبر عدد من اللايكات، ستفوز بالجوائز التالية:
المرتبة الأولى رحلة سفر الى تركيا مقدمة من نزارين تورز
المرتبة الثانية ستحصل على انتساب مجاني لسينمانا لمدة نصف عام
المرتبة الثالثة حتى السابعة تحصل على منح دراسية بقيمة 1800 شيكل كل واحدة, مقدمة من شركة سيجما
يعتبر المنظمون ” المسرح إلي “, مشروعاً ثقافيا مُهماً وعليه فإن الرؤيا التي وضعوها تتطلب تكراره وتطويره, بما يليق بمجتمعنا وطاقاته الجبّارة, التي لطالما عانت من تغييب وشبه ضياع، إذ وعدوا بتكراره وتوسيع الحلقة لتصل الى بلدات أخرى غير الناصرة، كما وعدت السيدة سريدة أسعد أن “المسرح إلي” سيصل الى مدن وقرى عربية مثل شفاعمرو، سخنين، طمرة وغيرها
تعتبر سينمانا التعاون مع جمعية مجالات, بمشروع ” المسرح إلي “, عيِّنة ممتازة لصيغة تعاون ناجح, تقوم به مع العديد من المؤسسات والجمعيات العربية في البلاد، إذ تعقد النية لإطلاق مشروع “شركاء سينمانا” الذي سيوفر بيئة موسّعة للتعاون ما بين منتجين الأعمال الثقافية والمؤسسات والجمعيات, والمؤسسات الصحافية التي تعنى بمجالات الثقافة والشركات التجارية المهتمة بتعزيز المشهد الثقافي العام. من الجدير ذكره أن جمعية مجالات, تهدف لخلق أُطُر تربوية, عائلية اجتماعية, وثقافية فنية, تُعنى بتطوير الفرد والعائلة.
في نهاية كلمتيهما، وجها السيد محمد بيطار عودة مدير عام سينمانا – ثقافة وهوية, والسيدة سريدة أسعد مديرة جمعية مجالات, كلمة شكر لكل من ساهم بإنجاح الأمسية, وخصّا بالذكر عريف الحفلة الإعلامي المتميز مصطفى قبلاوي، طاقم سينمانا ومدير الفعاليات بجمعية مجالات, السيد سيزار صبابغة، رعاة الأمسية والفنانين, الذين حضروا خصيصًا لتقديم الدعم للمشاكرين، كما وحثًا رعاة المشروع على تقديم رعاية دائمة للمشروع بأعداده القادمة والذي يفكرون بإقامته أربع مرات كل سنة.

1 (1)

1 (2)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة