أدفأ ديتسمبر منذ قرن ونصف في سويسرا

تاريخ النشر: 30/12/15 | 19:00

تشهد سويسرا حاليا ما يمكن اعتباره أدفأ شهر ديسمبر منذ ما يزيد على قرن ونصف القرن، بحسب السجلات المتعلقة بدرجات الحرارة.
وشهدت سويسرا حاليا ارتفاعا في متوسط درجات الحرارة خلال ديسمبر قدر بنحو 3.4 درجة مئوية، وهو ما يمكن اعتباره أعلى من أي متوسط لدرجات الحرارة في هذا الشهر، منذ بدأ حفظ سجلات درجات الحرارة قبل 150 عاما.
وأوضح خبير الطقس والمناخ في المكتب الفيدرالي للأرصاد الجوية، شتيفان بادر أن سويسرا سجلت، مع الجو الصحو والسماء الصافية والأمطار الشحيحة، ارتفاعا في معدلات درجة الحرارة بمتوسط 3.4 درجة مئوية أعلى من المتوسطات التاريخية، خلال شهر ديسمبر.
وأضاف بادر “لا شك في ذلك. إنه أدفأ ديسمبر في قياساتنا المسجلة التي ترجع إلى عام 1864 ويظهر ذلك جليا في الارتفاعات الشاهقة”، وفقا لما ذكرته “رويترز”.
يشار إلى أن سويسرا هي الدولة التي ابتكرت مواسم السياحة الشتوية، كما أنها تحتضن في العادة مسابقات التزلج الشتوية على جبال الألب.
وألحق الجو الدافئ الجاف والمنحدرات الخالية من الجليد الضرر بالمنتجعات الشتوية وشركات كسح الجليد التي تواجه عزوفا من جانب السائحين الأجانب بسبب ارتفاع سعر صرف العملة المحلية.
وقال مكتب الأرصاد الجوية السويسري، في وقت سابق من الشهر الجاري، إنه يتوقع أن تحطم سويسرا في عام 2015 الرقم القياسي السنوي لارتفاع درجة الحرارة، للمرة الثالثة خلال بضع سنوات.
من جهتها، كشفت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة الشهر الماضي إن عام 2015 يمثل، على مستوى العالم، أدفأ عام قياسيا، وربما يتفوق عليه العام 2016 بسبب ظاهرة النينيو المناخية.
وحذرت المنظمة من أن عدم مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي قد يؤدي إلى ارتفاع متوسطات الحرارة بواقع 6 درجات مئوية.

22

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة