مركز الأسرة يفتتح اليوم الطويل في أم الفحم

تاريخ النشر: 25/05/11 | 22:40

شارك العشرات من الأهالي والطلاب في أم الفحم في الحفل الافتتاحي لدورة التحضير للصف الأول في مدرسة ابن خلدون الابتدائية – مجمع الشرفة ,والتي تأتي ضمن مشروع اليوم الطويل مع مشروع شميد, وحضر الافتتاح طاقم مركز الأسرة المتمثل بمديرته السيدة فلة محاجنه ,وأيمن شربجي مدير مشروع شميد ,والسيدة شيرين محاميد مركزة شراكة واحدة ودارين اغبارية مسؤولة الروضات والبساتين في بلدية أم الفحم إضافة إلى مركزة الدورة دنيا محاجنة ,وطاقم الهيئة التدريسية في مدرسة ابن خلدون متمثلا بمديرته السيدة سهام محاجنه .

افتتح الاحتفال بكلمة ترحيبية بالأمهات ومربيات البستان والأوائل قدمتها السيدة فلة محاجنة استمع الحضور من خلالها لشرح وافي عن أهداف الدورة وبرنامجها والتعريف بطبيعة المشروع .

ومن ثم قدم طاقم مركز اللغة العربية عرضا لمسرح الدمى حول قصة تعليمية سلوكية للأطفال, ومن ثم كان الحضور على موعد مع ورشة فنون للأمهات والأطفال إضافة إلى فعاليات في مجال الموسيقى الحركية.

وفي حديث مع السيدة -فلة- حول أهداف المشروع ورؤيته قالت:” يهدف مشروعنا إلى تحضير طلاب الصف الأول من كافة النواحي السلوكية والتعليمية إضافة إلى تعويده على الانضباط والنظام, وتقدم هذه الدورة لطلاب البساتين المترفعين لصف الأول. ونعمل من خلالها على ثلاث مجالات: برنامج للأهل, برنامج للطلاب, برنامج للطاقم المهني ( مربيات البساتين مع مربيات الصف ألاول ومربيات دورة التحضير),بحيث تتضافر جهود الجميع من اجل إيصال الطالب إلى جاهزية مناسبة تؤهله للانتقال إلى صف الأول .

يشار الى ان المشروع يطبق أيضا في عدد من مدارس المدينة وهن : مدرسة الزهراء الابتدائية , مجمع بساتين مدرسة الخنساء, بالإضافة الى مجمع بساتين مدرسة الخيام .

تقرير وتصوير آمنه جلبوني

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة