نصائح سحرية لتفادي النقاش الحاد

تاريخ النشر: 31/12/16 | 7:42

نقدم لك سيدتي بعض النصائح السحرية لتفادي إشتعال النقاشات الحادة بينك وبين زوجك، والتي من الممكن أنّ تؤدي بكما الى التفوه بألفاظ حادة تندمان عليها فيما بعد. ولتفادي تلك النقاشات:
– الحفاظ على هدوء الأعصاب
عند الشعور بالرغبة في التفوه بالألفاظ السيئة والصياح، حاول عزيزتي الزوجة الإبتعاد عن زوجك في تلك اللحظة حتى تستطيعان السيطرة على أعصابكما والهدوء وإستجماع الأفكار لإيجاد طريقة أكثر هدوء للتعبير.

– لا يجب الصمت عن الكلام
صمت أحد الأزواج خلال النقاش وسكوته نهائيًا، تعتبر طريقة خاطئة وغير صحية لأن الشخص الآخر سيزداد فقدانه لأعصابه وقد يرتكب أمرًا أكثر سوء لذا يجب على من إختار الصمت أن يتكلم و لو قليلاً لكن لا يقوم بتجاهل الطرف الآخر والهروب من الموقف عن طريق صمته.

– تجنب المشاجرة علنيًا
إن شعر أحد الزوجين بأن هناك نقاشًا حادًا سينشب مع طرفه الآخر أمام أناس آخرين فعليه أن يتوقف نهائيًا لأن الشجار علنيًا سيقوم بإحراج أحد منهما وجرح مشاعره فيجب تأجيل المناقشة عندما يكونان بمفردهما.

– تجنب إستعادة المناقشات القديمة
إن شعر أحد الزوجين بالإستياء من أمر قام به الطرف الآخر فيجب أن يقوم بالتعبير عنه بدون إستعادة مناقشات قديمة حدثت وإنتهت لأن إستعادة خلافات قديمة قد تزيد من سوء الأمر ولن تنفع أيًا منهما لذلك فالتركيز على المشكلة الحالية هو الأفضل.

– تجنب إنتقاد الطرف الآخر
على أحد الزوجين عدم الهجوم على الطرف الآخر ووصفه بصفات يعجز عن الرد عليها فإستخدام الأوصاف السيئة ستزيد الأمر سوء وقد تضع حواجز بين الزوجين وما ينصح به هو التعبير عن الشعور الفعلي بدون إنتقاد الطرف الأخر و قد يستجيب لهذه الطريقة أكثر.

– إعطاء كل طرف الحق في التفكير
يجب قيام الزوجين بإعطاء بعضهما الحق في التفكير حتى يستطيع إختيار الرد المناسب الذي يجعله مستريحًا ولا يجب أن يقوم طرف بمحاولة فرض رأيه وطريقته على الطرف الآخر.

– ضبط النفس
على الزوجين التحكم في الإنفعال والمحافظة على الهدوء قدر الإمكان حتى مع طرح أحد الزوجين لرأي لا يعجب طرفه الآخر.

– البحث عن نقاط مشتركة
على أحد الزوجين أن يقوم بتقريب وجهتي نظرهما ومحاولة الإبتعاد عن نقاط الخلاف والتي ستؤدي إلى زيادة المشاحنات بينهما.

7

تعليق واحد

  1. عليوم هيك شكل زوجتي لم تنفعل لكن ممكن ترد علي وتقولي نفس الشيئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة