تأثير الغضب على الجسم

تاريخ النشر: 05/02/16 | 2:25

الشعور بالغضب تجاه شخص أو موقف معين أمر طبيعي قد يحدث لنا خلال أي وقت من اليوم، ويوجد من يتمكن من السيطرة على غضبه ومن لا يمكن له فعل ذلك فيصل الأمر به إلى الصراخ وتكسير الأشياء حتى يقوم بتفريغ تلك الطاقة السلبية.

للغضب تأثير جسماني على أعضاء الجسم عليكي أن تتعرفي عليها حتى تتجنبي الوقوع في المواقف التي تشعل غضبك.
العينين
يلاحظ عند تعرض الأخرين لمواقف تدعوهم للغضب يكبر بؤبؤ العينين مما يجعل نظرتهم أكثر حدة، ويرجع ذلك نتيجة التشتت في الأفكار الذي حدث لهم، لذلك راجعي نفسك جيدًا قبل التصرف أثناء الغضب.

التعبير اللفظي
يستخدم الإنسان عند تعرضه لإحدى مواقف الغضب بعض التعبرات اللفظية التي تعبر عن حالته وهذا ما يوقعه في أخطاء لا داعي للوقوع فيها مع الآخرين، لذلك ينصح بالسيطرة على مشاعر الغضب حتى لا يتسبب ذلك الشعور في أذية أشخاص آخرين.

ضغط الدم
التعرض لإحدى المواقف التي تعمل على إشعال الغضب عند الإنسان يساعد في ارتفاع ضغط الدم مما يعمل على تنشيط تنشيط عضلات الجسم استعدادًا للهجوم، لذلك عليكِ أن تتوخي الحذر عند تعرضك لإحدى المواقف المثيرة لغضبك حتى لا تقومي بتصرف غير مرضي.

سرعة التنفس
التعرض لمواقف الغضب تزيد من سرعة التنفس واستنشاق الهواء نتيجة احتياج المخ المزيد من الأكسجين ليتمكن من التفكير في رد فعل مناسب.

الاستعداد للهجوم
عند التعرض لموقف يدعو للغضب يصبح الجسم في حالة الهجوم وتتركز قوة الغضب في الدماغ مما يجعل الشخص أقرب للتصرف بعدوانية مع الآخرين، كوني أكثر حكمة عند تعرضك لموقف يدعو للغضب حتى تتمكني من اختيار التصرف المناسب للرد على الشخص المتسبب في غضبك.

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة