الضفدع الفائز

تاريخ النشر: 21/12/15 | 1:34

فى يوم من الايام قرر الضفادع اقامة مسابقة كبيرة تضم جميع الضفادع من العالم لتحديد من هو الضفدع الاقوى والاشجع والاسرع وقد اختاروا برجا عاليا ليكون الاول فى تسلق هذا البرج هو الفائز فى السباق واتفقت الضفادع مع بنى ادم ان لا يتدخلوا فى السباق ولا يفسدوه او يحاولون اعاقته.
اجتمعت الضفادع من كل بلدان العالم للتسابق للحصول على الشرف الكبير باختيارها اشجع الضفادع فى العالم واشترك فى السباق اكثر من 2000 ضفدع من جميع الانواع والاشكال والاعمار. بدأ السباق واتجهت جميع الضفادع مسرعة الى البرج وبدأوا فى التسلق.
اثناء تسلق الضفادع كان جميع الحضور من البشر والضفادع الغير مشتركة فى السباق يرددون “ستقع احذر يا مجنون ستسقط ستموت احذر..” وغيرها من عبارات التخويف والتحذير وهكذا توالى سقوط الضفادع واحدا تلو الاخر. المحظوظ من الضفادع قد سقط من مسافة قريبة فلم يمت ولم يحدث له شئ او اصيب اصابة خفيفة ولكن بعض الضفادع قد سقط من مسافة عالية فمات على الفور. واستمر الجميع يرددون هتافاتهم: “انتبه مات الى الان 10 ضفادع , احذر ستسقط ميتا”. ومع ترديد هذه الهتافات قد توالى
سقوط جميع الضفادع كالمطر!
سقطت جميع الضفادع ولم يبقى الى ضفدعا وحيدا قد واصل التسلق رغم استمرار الهتافات المحبطة والمحذرة. وهكذا استمر هذا الضفدع حتى وصل الى قمة البرج فاز فى السباق ونال شرف اشجع واسرع ضفدع فى العالم.
واراد الحضور جميعا معرفة سر هذا الضفدع وسر شجاعته وجرأته فسأله احدهم: ”اخبرنا ما السر فى نجاحك؟” ولكن الضفدع لم يجيب! فاستمروا فى سؤاله: ” كيف نجحت فى التسلق دون ان تسقط؟ ما سر هذا النجاح وهذه الشجاعة؟ ” ولكن الضفدع استمر فى الصمت ولم يجيب! كرروا السؤال مرة واتنين وثلاثة واستمر سكوت الضفدع.
وكان صمته هو الاجابة.. هو خير اجابة!!
فقد كان هذا الضفدع اصم لا يسمع ولهذا لم يتأثر بعبارات الاحباط والتحذير المخيفة وواصل الى القمة وكان هذا هو سر نجاحه فى السباق.

العبرة من القصة: كن اصما ولا تهتم لعبارات التخويف والاحباط من حولك وواصل عملك واجتهادك.

8

تعليق واحد

  1. الإرادة والمثابرة والثقة بالنفس كفيلة لتحقيق النجاح!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة