كونسيرت موسيقي بجمعية الكرمل في حيفا

تاريخ النشر: 16/12/15 | 15:40

بادرت جمعية الكرمل للموسيقى في حيفا هذا الأسبوع، إلى اقامت كونسيرت موسيقي غنائي مميز الأول من نوعه بعالم الموسيقى تحت عنوان: لغتنا ديانتنا سياستنا الموسيقى. حيث جمع بين 64 عازفا ومغنيا من 3 ديانات مختلفة من داخل وخارج البلاد، جمعت بينهم لغة واحدة ” الموسيقى.
تم تقديم هذا الكونسيرت في كنيسة بيت النعمة ليزيد على العمل متعة بالصوت المكان والحضور. حيث غصت الكنيسة بحضور جمهور واسع من مختلف الديانات، تميز الكونسيرت بالاداء الرائع والراقي للفرق الموسيقية المشاركة والمغنيين الذين نالوا إعجاب الجمهور.
وفي حديث مع الأستاذ ألبير بلان المدير الفني للجمعية وصاحب فكرة هذا العمل، قال أن هذا الكونسيرت هو الأول من نوعه في عالم الموسيقى التي تشارك فيه فرقة لآلة المندولين الغربية بقيادة نينا لبنسون والتي ضمت 27 عازفا وعازفة بالاشتراك مع فرقة الكرمل للموسيقى العربية التابعة لجمعية الكرمل بقيادة الأستاذ ألبير بلان والتي ضمت 30 عازفا. حيث تضمن برنامج الكونسيرت اختيارات موسيقية عالمية بالإضافة لمقطوعات الموسيقار محمد عبد الوهاب والياس الرحباني، بالاضافة لترانيم وأناشيد دينية للديانات السماوية الثلاث والتي قدمها النجم احمد فودي، المرنم وليم نخلة، رومن بوردو والنجمة البولندية بولينا غروشوسكا .
“شارك بهذا العمل بالإضافة للفرق الموسيقية عازفون محترفون بآلات مختلفة منهم الملحن غسان حرب – عود، سرغي كاتس- جيتار باص، نتلي روزنيتوفسكي- بيانو، رومان بوردو – ساكسفون وفلوت ،وقام الأستاذ فادي كميل ضو بتقديم برنامج الكونسيرت.
fty (1)

fty (2)

fty (3)

fty (4)

fty (5)

fty (6)

fty (7)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة