أمسية عكاظية مميزة في حيفا

تاريخ النشر: 14/12/15 | 7:56

جاءنا من الناطق الرسميّ لاتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين الشاعر علي هيبي:- ضمن البرامج الثقافيّة والأدبيّة التي يقدّمها اتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين بالتعاون مع نادي حيفا الثقافيّ وتحت رعاية المجلس الملّيّ الأرثوذكسيّ، فقد قاموا بتقديم أمسية شعريّة من خلال برنامج “الأمسية العكاظيّة”. وذلك يوم الخميس الفائت،الموافق 10/12/2015، في قاعة كنيسة “مار يوحنا المعمدان”. وأمام جمهور كبير افتتح الأستاذ حسن عبّادي عضو النادي بمقدّمة بيّن فيها دور نادي حيفا الثقافيّ في النشاطات الأدبيّة والفعاليّات التثقيفيّة في المدينة، خدمة لسكّانها وللمواطنين العرب عامّة، وقد قام بتقديم الشاعرة أميمة محاميد من مدينة أمّ الفحم لتكون عريف الأمسية.
وفي مفتتح شاعريّ رقيق ولغة ذات تعابير منتقاة من شعرها، وبما ينسجم مع روح الأمسية، قدّمت الشاعرة بإلقائها الجميل، ما لاقى إعجاب الجمهور، بما أضافته من لمسة فنيّة رائعة في أجواء الأمسية، قبل دعوة الشعراء إلى منصّة الإلقاء.
وقد قامت بتقديم أربعة من الشعراء الذين شاركوا بإلقاء قصائد من أشعارهم، وهم الشاعر أسامة حلبي من دالية الكرمل، والشاعرة فردوس حبيب الله من عين ماهل، والشاعر إحسان أبو غوش من قرية أبو غوش، والشاعرة الواعدة ولاء أبو عيطة من مدينة الطيّبة.
ويشار إلى أنّ الشعراء جميعًا قد تألّقوا في الإبداع والإلقاء، الأمر الذي أضاف للأمسية بهاءً غامرًا، وممّا يجدر ذكره أنّ الشاعرة فردوس حبيب الله أصدرت مؤخّرًا باكورة دواوينها تحت عنوان “همسات من جبل سيخ” وقد قدّم له الكاتب محمّد نفّاع.
وقد شاركت الموسيقى والترانيم في الأمسية إلى جانب الشعر، فقد أضاف الفنّان طوني باسيلا بترانيمه الميلاديّة والفنّان الواعد جواد عبد الغني بكمانه وعزفه العذب، أضافا إلى الأجواء نورًا على نور.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة