مقدسي يهدم حمام بيته تفاديا لدفع مبلغ هائل للبلدية

تاريخ النشر: 01/12/15 | 20:04

هدم المقدسي نبيل إسحاق الديسي (68 عام) من سكان باب الخليل في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، مرحاض منزله، بيده، تنفيذا لقرار محكمة بلدية الاحتلال في المدينة.
وأوضح الديسي أنه اضطر إلى هدم مرحاض منزله الذي تبلغ مساحته مترين في متر ونصف فقط، بيده، للحيلولة دون دفع مبلغ قدره 30 ألف شيكل أجرة هدمه لبلدية الاحتلال.
وقال إنه بنى مرحاضا للمنزل قبل نحو خمس سنوات، لأنه يعيش في المنزل مع زوجته ونجليه زياد ومحمد وأحفاده، ولا يكفي حمامين لثلاث عائلات.
ويعيش في المنزل الديسي، ونجله زياد وزوجته وأطفاله الثلاثة وأكبرهم عمره 10 سنوات وأصغرهم 5 سنوات، ونجله محمد وزوجته وولدين أكبرهم 5 سنوات وطفل يبلغ عمره 3 شهور. وكان قد صدر في 5/5 من العام الحالي قرارا عن محكمة بلدية الاحتلال يقضي بهدم الديسي المرحاض بيده.
وأوضح الديسي أنه في عام 2013 فرضت عليه محكمة بلدية القدس المحتلة دفع مخالفة بناء بقيمة 7 آلاف شيكل وقام بدفعها بالتقسيط، وفي عام 2014 فرضت عليه البلدية مخالفة ثانية قيمتها 17 ألف شيكل وتضم 24 دفعة، يدفع كل شهر مبلغ قيمته 500 شيكل.
وأشار إلى أن هدمه لمرحاض المنزل ليس له علاقة بالمخالفة، لأن المحكمة أبلغته أنه حتى لو هدمه ستبقى المخالفة سارية المفعول ويجب دفعها بالكامل.
وأضاف: “لم أقم ببناء مرحاض للرفاهية في العيش، وإنما لحاجتي له فلا يوجد منزل من دون مرحاض، ورغم صغر حجمه إلا أن البلدية لاحقتني بالمخالفات، حتى هدمته بنفسي”.

كيوبرس

1

2

3

4

5

111

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة