مؤتمر بالكنيست يناقش فشل الرياضة الإسرائيلية

تاريخ النشر: 04/12/15 | 18:21

أقيم الثلاثاء في الكنيست مؤتمر رياضي ضخم حول الفشل الذريع لكرة القدم الاسرائيلية، بادر اليه كل من اعضاء الكنيست عيساوي فريج، زهير بهلول وميكي زوهر، رؤساء مشاركون في اللوبي الرياضي في الكنيست. اثيرت خلاله   العديد من القضايا المعيقة التي تقف امام تطور كرة القدم التمثيلية في اسرائيل والتي يشارك فيها بشكل عام اليهود الى جانب العرب.  ولعل اهم هذه النقاط فقدان البنية التحتية وشح مصادر الدخل، ولذلك تم اقتراح تجنيد مجلس التكهنات “توتو” 5 مليارات شيكل لصالح كرة القدم في اسرائيل، توضع مرة واحدة في البنية التحتية من اجل حل المشكلة، كما وعد عضو الكنيست ميكي زوهر، وقال انه تحدث مع وزيرة الرياضة ميري ريجف حول الموضوع.
شارك في المؤتمر نخبة من المع الرياضيين العرب واليهود ومحللون رياضيون واقترح خلاله اقامة اكاديمية لكرة القدم في اسرائيل تحتضن المواهب الكروية من الطرفين لتكون بمثابة البنية التحتية الطلائعية لكرة القدم في اسرائيل,  حيث تحدث اللاعب المعروف زاهي ارملي نجم مكابي حيفا في سنوات الثمانينات عن التفرقة والتمييز ضد اللاعبين العرب,  وتحدث المدرب العريق شلومو شيرف عن الافتقار للملاعب ودورات مهنية للمدربين.
المذيع المعروف مودي برأون قال ان كرة القدم هي مرآة للمجتمع الاسرائيلي الذي حاول تقصير الطرق وعدم التعامل بجدية في القضايا المهمة وبخاصة بكرة القدم والرياضة بشكل عام.   والمدرب احمد وهب تحدث عن غياب المدربين المهنيين لتدريس المواهب الصاعدة وقارن بين البرتغال واسرائيل، حيث قال ان هناك 3 مدربين يدربون الفريق الناشئ بينما في اسرائيل هناك مدرب واحد وغير مؤهل.  وتحدث رئيس ادارة فريق اتحاد ابناء سخنين، محمد ابو يونس   عن عدم توفر البنى التحتية في البلدات العربية وعن الامكانيات الضئيلة، مؤكدا على اهمية الشراكة العربية اليهودية.
الصحافي القدير جودت عودة تحدث عن التمييز ضد اللاعبين العرب وخاصة لدى الوصول الى المستويات العليا مقارناً بين الكرة المصرية والاسرائيلية.
عضو الكنيست مسعود غنايم اكد على قضية التمييز واعطاء الحق للرياضي العربي كما يحصل عليه اللاعب اليهودي.   وتحدث عضو الكنيست اسامة سعدي عن الموديل السخنيني الذي يشرك من خلال التعايش الكروي ، العرب واليهود والاجانب بأجواء من التسامح الملفت للانتباه.
ادار اللقاء كل من عضوي الكنيست عيساوي فريج وزهير بهلول اللذين اكدا على انهما سيلاحقان الوزارات المختلفة حول اهمية العمل من اجل دعم كرة القدم بشكل خاص والرياضة بشكل عام، مع التأكيد على المشاركة العربية اليهودية من اجل الوصول الى انجازات يفخر بها كل من يتعامل مع هذه الرياضة الشعبية، كرة القدم. ويشار الى ان طلابا من مدرسة الزهراء في الناصرة كانوا ضمن الحضور في المؤتمر الضخم الذي لاقى تغطية اعلامية واسعة.

2 (1)

2 (2)

2 (3)

2 (4)

2 (5)

2 (7)

2 (8)

2 (9)

2 (10)

2 (12)

2 (13)

2 (14)

2 (15)

2 (17)

2 (19)

2 (20)

2 (21)

2 (22)

2 (23)

2 (24)

2 (25)

2 (26)

2 (27)

2 (28)

2 (29)

2 (30)

2 (32)

2 (35)

2 (39)

2 (51)

2 (55)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة