مسرح عشتار الفلسطيني يفوز اليورو درام

تاريخ النشر: 09/07/13 | 23:46

حاز مسرح "عشتار" الفلسطيني على جائزة "اليورو درام" للعام 2013 عن مشروعه "مونولوجات غزة" هذه الجائزة التي يخصص ريعها لترجمة وإصدار الأعمال المسرحية العالمية.

وبناء عليه ترجمت "مونولوجات غزة" إلى اللغة الفرنسية على يد المترجمة ماريان فايس، وصدرت قبل أيام في كتاب عن دار أوروبا والشرق في باريس. وتم إطلاق الكتاب في العالم المتحدث بالفرنسية في احتفال تخلله عرض الفيلم الوثائقي "مونولوجات غزة" من إخراج خليل المزين والذي وثق تجربة طلاب عشتار في غزة الذين كتبوا تلك المونولوجات. وتخلل الاحتفال أيضا قراءة بعض المونولوجات من قبل نخبة من الفنانين المسرحيين العالميين من فرنسا، وسوريا، وفلسطين، وتركيا، وكازخستان، وأرمينيا، وروسيا باللغتين العربية والفرنسية.

حضر اللقاء حشد غفير من الفنانين والمثقفين والجمهور العام، إضافة الى السيد هايل الفاهوم سفير فلسطين في فرنسا والفنانة إيمان عون المديرة الفنية لمسرح عشتار، التي تحدثت في نهاية الحفل عن مسرح عشتار ومونولوجات غزة التي انطلقت فعالياتها في تشرين أول 2010 ولا تزال تعرض في دول عديدة.

ومن الجدير ذكره أن هذه الأمسية أتت بتنسيقٍ بين دار أوروبا والشرق والمعهد الثقافي الفرنسي الفلسطيني، وبدعم من البرنامج الثقافي في القنصلية الفرنسية في القدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة