دعوى بالملايين ضد شركة مسوقة للكيك

تاريخ النشر: 01/12/15 | 17:07

قدم المحامي صالح مرزوق والمحامي محمد صفوري والمحامي نزار بكري مؤخرًا بدعوى تمثيلية بقيمة 35 مليون شيكل للمحكمة المركزية في حيفا ضد شركة مسوقة من نسيرت عليت باسم مواطن من البعنة ولتعويض مئات آلاف المواطنين الذين استعلموا منتج “7 day كيك” دون أن يعلموا انه يحوي على كحول، حيث لم توضح “الشركة ” ذلك على المنتج كما يجب. وجاء في الدعوى أن الملاحظة عن احتواء المنتج للكحول مكتوبة باللغة العبرية من الجهة الخلفية لغلاف المنتج وبخط صغير جدًا، أي أن المستهلك بالوضع الطبيعي يستحيل أن يعرف أن هذا المنتج يحوي كحولًا.
وأكدت الدعوى أن الحديث يدور عن ضرر كبير جدًا يشمل أولًا الأطفال خصوصًا اولئك الذي يرفض أهلهم أن يتناولوا أي منتج يحوي على الكحول، ويشمل العرب المسلمين في الدولة الضرر يشمل أيضًا، المرضى ممن يمنع عليهم تناول أي منتج يحوي الكحول، والنساء الحوامل اللواتي يمتنعن لأسباب صحية عن تناول أي منتج يحوي الكحول وأيضًا المحافظين دينيًا والذين يحرم عليهم شرب أو أكل كل منتج فيه كحول ولو بنسبة مختلفة، وتناولهم لهذا المنتج دون علمهم تسبب لهم بضرر نفسي كبير وبإساءة أكبر.
هذا وأرفقت مع الدعوى مستندات لقوانين وتعليمات تشدد على أهمية ابراز ملاحظة احتواء المنتج للكحول.

1

sweets

3

4

تعليق واحد

  1. ان شاء الله تربحو القضيه بس اذا همي كاتبين يحتوي على كحول حتى لو بخط صغير معناتو عاملين حسابهم بدبروها مهومي عايشين عالكذب والنصب والدجل من زمن سيدنا موسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة