وفد الكنيست يغادر الى المانيا

تاريخ النشر: 30/11/15 | 10:27

سيغادر رئيس الكنيست يولي ادلشطاين يوم الثلاثاء بزيارة رسمية الى المانيا بمناسبة الذكرى الـ 50 لانشاء العلاقات الاسرائيلية الالمانية. وتأتي هذه الزيارة كتبادل زيارات بعد ان حل رئيس البوندستاغ مجلس النواب الاتحادي الالماني) البروفيسور نوربرت لامرت الى الكنيست قبل عدة اشهر.
لهذه الزيارة اهمية كبيرة لانها الزيارة الاولى لادلشطاين لالمانيا، الزيارةا لتي امتنع عن القيام بها لعدة سنوات. وتعليقا على الزيارة قال ادلشطاين:” هذه ليست زيارة كباقي الزيارات، كابن عائلة ناجية من الكارثة، تعهدت ان لا ادوس الارض الالمانية الا اذا تتطلبت وظيفتي ذلك. الوقوف على الارض الالمانية في وظيفة رسمية كرئيس الكنيست، دون ادنى شك تسبب لي القشعريرة. ولكن من جهة اخرى اشعر انه حان الوقت ، 50 عاما بعد انشاء العلاقات مع المانيا، ان اقوم أنا ابن لعائلة ناجية من الكارثة بانشاء علاقة مع المانيا”
زيارة رئيس الكنيست الرسمية لالمانيا تشمل : خطاب علني أمام أعضاء البرلمان الألماني، لقاء مع ئيس الألماني يواخيم غاوك ، والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل.
رئيس الكنيست والوفد المرافق سيلتقون مع اعضاء جمعية الصداقة الالمانية –الاسرائيلية واعضاء البوندستاغ (مجلس النواب الاتحادي الالماني)، سيعقد حفل خاص في رصيف 17 في برلين حيث تم اقتياد عشرات الآلاف من اليهود الى معسكرات الابادة في الحرب العالمية الثانية ، بالاضفة الى ذلك سيلتقي رئيس الكنيست مجموعة من الشباب الالمان وغيرها من الفعاليات التي سيقوم بها رئيس الكنيست خلال ايام الزيارة الـ 3.
سيترأس ادلشطاين وفد مكون من 5 أعضاء كنيست : عضو الكنيست نحمان شاي (رئيس جمعية الصداقة البرلمانية بين المانيا واسرائيل)، عضو الكنيست طالي بلوسكوب، عضو الكنيست يوآل حسون وعضو الكنيست حمد عمار. كما يضم الوفد الرسمي كل من عضو الكنيست السابق يعقوب ادري الذي ترأس جمعية الصداقة البرلمانية بين المانيا واسرائيل في الدورات السابقة وسكرتيرة الكنيست يردينا ميلر هورفيتش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة