النائب أبو معروف بجلسة حول مكافحة المخدرات

تاريخ النشر: 29/11/15 | 15:32

قامت لجنة المخدرات والكحول البرلمانية صباح اليوم الأحد بزيارة ميدانية لمركز الفطام “إيزون” الذي يرعى ويعالج ظاهرة الإدمان على المخدرات بالقرب من قيسارية، وللاطلاع عن كثب على عمل ونشاط المركز، حيث عقدت اللجنة جلستها الدورية في مركز “إيزون”، شارك فيها ممثلو وزارة العمل والرفاه والصحة البرلمانية.
في كلمته قال عضو لجنة مكافحة المخدرات والكحول النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة)، إن ظاهرة الإدمان على المخدرات والكحول تنتشر بشكل مضاعف في أحياء الفقر والشرائح الضعيفة في المجتمع الاسرائيلي، لأن الأوضاع الاقتصادية الصعبة تساهم في توتير الحالة النفسية لدى المواطنين ما يؤدي للجنوح نحو تعاطي السموم والمخدرات وخاصة في ضواحي البلاد والوسط العربي.
ودعا د. ابو معروف، رئيس اللجنة تمار زانبرغ للضغط على الحكومة ووزارة المالية لتبنّي عملية مكافحة انتشار ظاهرة الإدمان على السموم من خلال رصد الميزانيات ودعم مراكز الفطام في البلاد وعدم إغلاقها، بل فتح مراكز خاصة في مختلف أنحاء البلاد لمكافحة هذه الظاهرة وتقليص انتشارها، كما وطالب د. أبو معروف وزارة التربية والتعليم بوضع برنامج تثقيفي توعوي وتمريره في المدارس الابتدائية والثانوية والجامعات كجزء من المنهاج التربوي.
هذا وتمّ الاتفاق على زيارة مركز العلاج والفطام في طمرة بتاريخ 24.12.2015 من أجل تطوير أدوات مواجهة ظاهرة انتشار السموم والمخدرات ووضع استراتيجية عمل مشترك مرتبط بالمؤسسات الرسمية الحكومية والمراكز الفاعلة على الأرض.

3bdallhabom3rof

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة