إنطلاق مشروع “أميريم” بإلإبتدائية “أ” كفرقرع

تاريخ النشر: 29/11/15 | 21:10

انطلقت المدرسة الابتدائية “أ” للعلوم والابداع في كفرقرع هذا العام باحدى مشاريعها الاكثر تميزًا بعد مصادقة وزارة المعارف، قسم الموهوبين، لادخال مشروع اميريم وتوفير 5 ساعات اضافية للمشروع،وقد انطلق المشروع صباح السبت حيث عقد الاجتماع الأول للطلاب الموهوبين من الصفوف الرابعة بالمدرسة أ للعلوم والابداع ، بحضور اولياء امورهم.
وقد افتتحت اليوم مديرة المدرسة المربية زهور عثامنة بكلمة لها ثمنت فيها غالياً تواجد الطلاب واولياء امورهم ضمن سلسلة الفعاليات التربوية الهادفة التي وضعتها المدرسة نصب اعينها للوصول الى اعلى درجات التميز والتفوق, معلنة عن افتتاح برنامج مشروع “اميريم” في المدرسة لتبحر في مجالات متنوعة كالفنون والابداع والقيادة وعلم الحاسوب وتطوير التفكير الابداعي ومواضيع فوق منهجية داعمة لصقل شخصية الطالب وتطوير مواهبه العلمية بالاضافة الى اثراء الطالب ومنحه فرص تعلم فردية ومتنوعه.
البرنامج معد لطلاب طبقة الرابع الموهوبين والمتميزين في المدرسة والذي يهدف الى عدة امور اهمها: دعم الطالب فكريًا وعاطفيًأ واجتماعيًا وقيميًا , توفير التحديات والمهمات الملائمة لقدرات الطلاب المتفوقين ولميولهم الشخصية, اعداد الطلاب لاستهلاك المعرفة بشكل فعال ونافذ وذلك لانتاج معرفة جديدة , التركيز على صقل المهارات التي تمكن الطلاب المثابرة بالقيام بالمهمات والالتزام وان يكونوا رائدين وقادة في مجتمعهم ورعاية ثقافة تفوق في المدرسة من خلال توسيع دوائر التأثير لكافة طلاب المدرسة.
هذا ويتعلم الطلاب من خلال المشروع 5 ساعات اسبوعية منها ساعة مع مستشارة المدرسة رندة عيد حول تطوير الشخصية والقيادة عند الموهوبين ، وساعتان ضمن مشروع الحوسبة وبناء مواقع بارشاد المعلمة سهى زحالقة، وساعتان ضمن اطار الفنون والابداع بارشاد المعلمة احلام ابو واصل , علماً ان المشروع لمدة ثلاث سنوات حيث نصل في نهاية كل سنة الى المنتوج النهائي لكل طالب ولكل مجموعة.
وقد لاقى المشروع الاستحسان والتشجيع من قبل الطلاب والاهل مما شاهدوه من العروض المحوسبة الذي قدم من المعلمات المشاركات والموجهة اللوائية السيدة فاطمة كبها. وفي الختام شكرت مديرة المدرسة السيدة زهور عثامنة الطلاب والاهل وتمنت لهم النجاح مشددة على اهمية التكاتف والثقة المتبادلة بين شركاء التربية للوصول الى القمة.
abtdeaa3

abtdeaa7

abtdeaa11

abtdeaa

abtdeaa1

abtdeaa4

abtdeaa5

abtdeaa8

abtdeaa10

‫7 تعليقات

  1. الصور حلوة بس في بعياه ان في صور مغبشه بماءن الصور مبغبشه فما في داعي ان تبعثوها

  2. كل الاحترام للمديره زهور عثامنه عنجد غيرت اكثير في هاي المدرسه للافضل من اجل اولادنا وتقدم مالحوظ عن جميع الطلاب بستاهل من زمان مدير قدما والى الامام
    ويعطيكم العافيه جميع المعلمين على مجهودكم ولاهل المحترمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة