أساليب للتعامل الصحيح مع الزوج الغيور

تاريخ النشر: 29/11/15 | 16:41

قد يوقعك حظكِ في الزواج من رجل غيور وغيرته قد تحيل حياتكما معًا إلى جحيم دائم بإثارته للمشاكل بشكل مستمر إن لم تستطيعي التعامل معه بالشكل الصحيح.

ومن أجل تلافي هذا نقدم إليك الأساليب الصحيحة كي تتعاملي مع زوجكِ الغيور والسيطرة على الأمر.
– اصطحبيه معك في الأماكن التي تذهبين إليها وعرفيه على أصدقائك ومعارفك حتى يشعر بثقتك فيه وبالأمان.

– احرصي على بث مشاعر المحبة والاحتواء والثقة خاصة إن كانت حياتكما الزوجية في بدايتها فهذا سيساهم في زوال المشكلة وجعل كل منكما يفهم الآخر بشكل أفضل مما يعمق العلاقة بينكما.

– استدرجيه بطريقتك المحبة في أن يعبر لك عما يجيش بداخله فإن اعترف لك بأن يغار عليك فهذا من شأنه أن يكون طريقا في تخليصه منها وبعد ذلك قومي بمناقشته في الأسباب وتفهميها جيدا ولا تتهكمي عليها وابتعدي عن كل ما تشعرين بأنه سبب في إثارة غيرته حتى لو كان أمرا سخيفا.

– إذا رغب في معاتبتك فاقترحي عليه أسلوب الرسائل وعندما تقومين بالرد عليه فابدئي بما يزيد محبتك له بذكر الصفات التي تحبينها فيه ثم اذكري الأمور السلبية بشكل مهذب مثل سلوكه الغيور ولا تقومي بانتقاده شخصيا بل انتقدي سلوكه فقط ثم اختمي النقد بعبارة إيجابية.

– ثقي في نفسك وأظهري محبتك إليه وثقتك فيه ولا تتوقعي منه أن يغير من سلوكه في وقت قصير فاصبري ولا تحاولي أن تثيري غيرته بدون أن تتعمدي ذلك كأن تتحدثي عن شخص معين وتقومين بالثناء المتزايد عليه وعلى أخلاقه وتصرفاته فيشعر من خلال هذا بأنك معجبة بهذا الشخص وتفضلينه عليه.

– عندما يهاتفك فلا تتجاهليه وتحدثي معه بشكل هادئ محب ولا تظهري بأنك منزعجة ومرتبكة لأن هذا سيزيد من غيرته.

– تساؤلاته في كثير من الأحيان ستكون غير منطقية وستتسبب في إثارة جنونك ولذلك حاولي أن تصبري وتهدئي وأن تجيبي عليها ولا تظهري أنك متوترة وقلقة لأن هذا سيزيد من غيرته أكثر.

– ذكريه دوما كم أنك فخور به وأنك ترينه أفضل من قابلت في حياتك لأن الغيرة الشديدة تكون ناتجة عن شعور بالنقص في بعض الأحيان أو لأنك أفضل منه في أمور معينة فلا تزيدي من هذه المشاعر بأن تصرخي أو تتذمري منه.

– تجاهلي التصرفات التي يتبعها من أجل مراقبتك كأن يستكشف حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو يفتش في هاتفك فلا تجعليها مشكلة ولكن نبهيه إلى أن هذه التصرفات تزعجك وتضايقك واصبري معه حتى يتغير.

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة