المركزية تؤجل محكمة الطفل أحمد مناصرة

تاريخ النشر: 26/11/15 | 11:27

أجلت المحكمة المركزية في القدس، اليوم الخميس، محكمة الطفل أحمد مناصرة لتاريخ 6/1/2016 لسماع افادات الشهود.
وذكر طارق برغوت محامي الطفل مناصرة لـ”كيوبرس” أنهم قدموا للمحكمة بيانات واثباتات على أن التهم الموجهة للطفل مناصرة حول قيامه بطعن مستوطن هي تهم باطلة، مضيفا أنهم أثبتوا أن الطفل مناصرة لم تكن لديه أية نية للطعن.
وبين أن محكمة الاحتلال قامت بتأجيل محاكمته لتاريخ 6/1/2016 لسماع إفادات الشهود من طرفي الدفاع والمدعين.
وقدم برغوث للمحكمة حالة مماثلة لمناصرة، حيث قام مستوطن بطعن عربي في المناطق العلوية من جسده في مستوطنة “بسغات زئيف” عام 2008، وحكمت عليه المحكمة بالسجن لمدة 12 شهرا فقط، على عكس الأحكام العالية التي تطالب بها النيابة لمناصرة.
وفي ذات السياق نظم عدد من النشطاء المقدسيين وقفة احتجاجية أمام مبنى المحكمة المركزية، ضمن حملة أطلقوا عليها ” الحملة الوطنية لإطلاق سراح أحمد مناصرة”، وطالبوا باطلاق سراحه وكافة السجناء الأطفال.

وذكر فادي مطور، منسق الحملة لـ”كيوبرس” أن الحملة أنشأت منذ اليوم الأول لاعتقال الطفل أحمد مناصرة وهدفها اطلاق سراح جميع الأسرى الأطفال من سجون الاحتلال، موضحا أن الأطفال في سجون الاحتلال يعانون الويلات من التعذيب والعزل.
وبيّن مطور أن الحملة تقوم بعدة نشاطات لإيصال رسالتها، منها التواصل مع حقوقيين دوليين وعرب للوقوف مع أطفال فلسطين، بالإضافة إلى تنظيم وقفات سلمية للضغط على الرأي العام العالمي والفلسطيني للتحرك الجاد لإنقاذ الأطفال الأسرى.

ومن جهتها قالت المشاركة في الحملة المقدسية رانيا حاتم إن الاحتلال قام بانتهاك كافة حقوق الطفل، وحرم العديد منهم من اكمال تعليمهم والعيش ضمن نطاق الأسرة، كما وقام بتعذيب الأطفال في التحقيق والاعتقال وأكبر دليل على ذلك الطفل أحمد مناصرة الذي سرب فيديو التحقيق معه ليكشف عنجهية الاحتلال في تعامله مع الأطفال.

وأضافت أنها انضمت للحملة من أجل انقاذ الطفولة المسلوبة، وطالبت جميع الشعب الفلسطيني للالتفاف حول قضية أطفال فلسطين ونصرتهم.

كيوبرس

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة