ثانوية طلعة عارة تعقد يوماً للتوجيه الأكاديمي

تاريخ النشر: 26/11/15 | 11:23

عقدت المدرسة الثانوية طلعة عاره سالم امس الأربعاء محاضرات في التوجيه الدراسي والمهني لطلاب الثواني عشر. وقد قدم الأستاذ عودة شحبري مدير عام الاتحاد الاكاديمي محاضرتين للطلاب ، تحدث فيهن عن أهمية التعليم الأكاديمي ودوره في بناء المجتمعات في جميع المجالات ثم تطرق إلى البرامج في المؤسسات الأكاديمية وشروط القبول فيها، مبينا المواضيع التي يمكن للطالب أن يلتحق بها.
وقد تحدث عن البسيخومتري ودوره في إعفاء الطالب العربي لتعلم الكثير من المواضيع وعن السنة التحضيرية في الكليات والفرق بين المؤسسة الأكاديمية التي تمنح شهادة B.A والمؤسسة التي تمنح شهادة B.ED.
ثم تحدث عن أهمية اختيار الموضوع وما هي المعايير التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار لاختيار الموضوع للدراسة ، مؤكدا أن من أهم المعايير التي يجب أن توضع أمام عيني كل طالب سوق العمل بعد دراسته الأكاديمية.
وفي النهاية ، شكر مدير المدرسة الأستاذ خالد طه اغبارية مدير عام الأتحاد الاستاذ عودة شحبري على هذا الجهد الذي قدمه لطلاب المدرسة، وبدوره الأستاذ ابراهم الحاج عبد اغبارية مركز المشاريع في المدرسة والمشرف على هذا المشروع شكر مدير عام الاتحاد الاكاديمي على هذه المحاضرات الطيبة والمفيدة التي قدمها لطلابنا.

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة