يوم التسامح بثانوية دار الحكمة بأم الفحم

تاريخ النشر: 27/11/15 | 12:27

تحت إشراف قسم التربية الاجتماعيّة والتداخل الاجتماعيّ ومجلس الطلاّب في ثانويّة دار الحكمة نُظّمت فعاليّات تربويّة ودينيّة حول موضوع التسامح ونبذ العنف لطلاّب المدرسة.
شمل البرنامج فعاليّات صفيّة وورشات عمل لطلاّب طبقة الصفوف العاشرة بمشاركة مربي الصفّ، أمّا طلاّب طبقة الصفوف الحادية عشرة فقد قُدّمت لهم محاضرات عن التسامح ونبذ العنف؛ تقديم جمعيّة “بلدنا” بتوجيه متخرّج المدرسة عمر سمير محاميد، وأمّا طلاّب طبقة الصفوف الثانية عشرة فقد توجّهوا إلى مكتبة المدرسة “مكتبة الإمام الشاطبيّ” لمشاهدة فيلم تربويّ حول التسامح.
وقد أشادت إدارة المدرسة بعمل المشاركين الذين غرسوا في أبنائنا زهرة القيم التربويّة وريحانة الأخلاق الإسلاميّة والإنسانيّة: التسامح.. تلك القيمة التي لا بدّ من تذويتها في سؤدد قلوب طلابنا؛ لبناء مجتمع ينهض بالرؤية الإسلاميّة التربويّة نحو مستقبل مشرق وأصيل.
يذكر أنّ هذه الفعاليّات قد كان لها الأثر القويّ نحو طلابنا من جهة ومعلّمي المدرسة من جهة أخرى؛ لما حوته من قصص مشرقة محفّزة لأخذ التسامح بقوة، وقصص محزنة مؤلمة لنبذ العنف والابتعاد عنه.
بعد الانتهاء من فعاليّات يوم التسامح، توجّه المشاركون إلى غرفة الإدارة لجلسة ختاميّة تلخيصيّة؛ إذ أكّدوا على استمراريّة مثل هذه النشاطات، وشكروا إدارة المدرسة وقسم التربية الاجتماعيّة فيها للتعاون الخلّاق الذي ظهر منهم….
وقد شدّد مدير المدرسة الأستاذ كمال أحمد إغباريّة على استمرار مثل هذه النشاطات الدينيّة والتربويّة، ثمّ بثّ شكره إلى كلّ من شارك في إنجاح هذا اليوم وإلى الذين أفادوا طلابنا وأثّروا فيهم إيجابيًّا.
1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1

4

5

7

9

11

12

13

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة