فنزويلا: إغتيال قيادي في المعارضة

تاريخ النشر: 26/11/15 | 16:32

قتل زعيم محلي من المعارضة في فنزويلا بالرصاص خلال اجتماع في الحملة للانتخابات التشريعية التي ستحصل في السادس من كانون الأول/ديسمبر في ولاية غواريكو، حسب ما أعلن النائب هنري راموس الوب، أمس الأربعاء.
وفي تغريدة على تويتر، قال النائب، وهو أيضا الأمين العام الوطني لحزب العمل الديمقراطي ومرشح للانتخابات المقبلة، إن “لويس مانويل دياز، الأمين العام للعمل الديمقراطي في التراغراسيا دو اوريتوكو اغتيل الرصاص”.
وقال زعيم حزب العمل الديمقراطي إن مهاجمين مسلحين في سيارة أطلقوا الرصاص على لويس دياز رئيس الحزب في مقاطعة التراجراسيا دو اوريتوكو في وسط فنزويلا أثناء حضوره اجتماعا انتخابيا.
وأضاف هنري راموس قائلا في تغريدة على تويتر أن دياز “اغتيل للتو بعيار ناري” أثناء وجوده على المنصة إلى جوار ليليان تينتوري زوجة ليوبولدو لوبيز أشهر زعيم معارض مسجون في فنزويلا.
يشار إلى أن حزب العمل الديمقراطي شريك في ائتلاف الاتحاد الديمقراطي المعارض الذي يستعد للمنافسة في انتخابات في السادس من ديسمبر كانون الأول لانتخاب جمعية وطنية جديدة في فنزويلا.
وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الائتلاف لديه فرصة جديدة لانتزاع الهيئة التشريعية من قبضة الحزب الاشتراكي الحاكم للمرة الأولى في 16 عاما، وهو ما أثار مخاوف من صراع قد يؤدي إلى اضطرابات على الأرض.
وألقى راموس بالمسؤولية على الحزب الاشتراكي الحاكم في مقتل دياز لكنه لم يقدم أي أدلة.، في حين لم يصدر أي تأكيد من السلطات الفنزويلية.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة