وقفة تضامنية لمناهضة قتل النساء بالرملة

تاريخ النشر: 26/11/15 | 6:22

عقب انتشار العنف في الوسط العربي ومقتل العديد من النساء، حيث كانت آخر حوادث القتل بالعيارات النارية ناريمان مغربي ( 50 عاما) وابنتها الشابة سندس شمروخ، شارك العشرات من أهالي الرملة مساء اليوم الأربعاء بوقفة تضامنية ضد العنف المنتشر في الآونة الأخيرة عامة وضد قتل النساء خاصة، وقد شارك بالوقفة أعضاء ونواب الكنيست العرب بما فيهم النائب يوسف جبارين، والسعدي وأحمد الطيبي ،عبد الحكيم حاج يحيى. حيث رفع المتضامنون الشعارات التي تستنكر قتل النساء وتندد بحمل السلاح، مطالبين محاسبة الجناة.
وفي حديث للنائب عبد الحكيم حاج يحيى أوضح أن القتل هو القتل، مهما كانت الذرائع .
ووجه حاج يحيى كلامه إلى الأب الثاكل الشيخ أيوب المغربي ( ابو نضال ) : أخي أبا نضال أشعر بما تشعر به ، وأشعر بعظم المصيبة التي وقعت عليك وقع الصاعقة ، ولكن إصبر واحتسب ..،فان لم تأخذ بحقك قوى الأرض ، فستنتقم منهم وتنتصر لك قوى السماء “.
وأكد النائب حاج يحيى أن الدم الذي يسفك في مجتمعنا سيبقى لعنة تطارد المجرمين وليس هنالك ذنب استحق لعنة الله أكثر من سفك الدماء .
واختتم بقوله يا أهلنا ، يا مجتمعنا ، يا أبنائنا وبناتنا ، الرحم معلقة بالعرش تقول اللهم صل من وصلني واقطع من قطعني ، عليكم بصلة الأرحام ، وليس قطعها ،فان تقطيع أواصر الرحم، هو تقطيع لأواصر المجتمع .

1

2

1

2

3

2

4

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة