متطرفة تقدم شروحات عنصرية في المسجد الأقصى

تاريخ النشر: 25/11/15 | 11:50

قامت متطرفة يهودية من جماعة نساء من أجل الهيكل صباح اليوم، بتقديم شروحات عنصرية تحريضية للمستوطنين أثناء اقتحامهم المسجد الأقصى.
وذكر شاهد عيان أن المتطرفة كانت تقدم شرحا لنحو 15 مستوطنا مقابل البائكة الجنوبية الشرقية في المسجد الأقصى، وعندما وصلت مقابل قبة الصخرة المشرفة قالت لهم “سيأتي يوم ولن تروا هذه القبة الصفراء المقرفة أبدا”.
من جهة أخرى تصدى العشرات من المصلين لاقتحامات المتطرفين بترديد التكبيرات، وسط حراسة مشددة عليهم من قبل قوات الاحتلال، التي قامت بمراقبة المصلين وملاحقتهم.
وقد توافد العشرات من المصلين للمسجد الأقصى، بالرغم من التشديدات العسكرية المتواجدة على البوابات، وحجز هويات كافة النساء المتوافدات للمسجد وبعض الشبان.
ولفت شهود عيان إلى أن قوات الاحتلال المتواجدة على البوابات الخارجية للمسجد الأقصى، قامت بتعريض كافة القادمين من الداخل الفلسطيني، للسؤال والإستجواب حول وسيلة النقل التي أقلتهم إلى مدينة القدس.
فيما ضمت قوات الاحتلال اسم الشاب سميح الحداد إلى قائمة الممنوعين من الدخول، فبعد تصويره داخل ساحات المسجد الأقصى وهو يردد التكبيرات، تم إضافة أسمه للقائمة، ومنع منذ نحو أسبوع من دخول المسجد.
في حين ما زالت النساء الممنوعات من دخول المسجد الأقصى المدرجة أسماؤهن ضمن القائمة السوداء، يرابطن بالقرب من مدخل باب حطة بالبلدة القديمة في القدس.
واقتحم ساحات المسجد الأقصى من باب المغاربة صباح اليوم 23 مستوطنا، و3 عناصر من مخابرات الاحتلال.

كيوبرس

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة