ابو معروف يطالب بتخصيص طواقم لتقليص نسبة ضحايا حوادث الأطفال

تاريخ النشر: 25/11/15 | 10:07

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل، ألقى النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) أمس الثلاثاء كلمة في الكنيست أكد من خلالها، أن موضوع سلامة الأطفال وحقوقهم لا يحظى بالاهتمام الكافي من قبل المؤسسة التشريعية والتنفيذية، وحتى الإعلام الاسرائيلي لا يتناوله بالشكل المطلوب، مشيرا بالتحديد إلى مسألة أمان الأطفال في ساحات البيوت والشوارع وفي المؤسسات العامة، وخاصة أن نسبة إصابات ووفيات الأطفال في الوسط العربي هي الأعلى في البلاد.
وقال ابو معروف، إن 60% من الحوادث التي يكون ضحيتها الأطفال تقع بين أوساط الاطفال العرب، وأن 90% من الوفيات في الحوادث المنزلية في ساحات البيوت هي من الأطفال العرب أيضا. وأن 24 ألف حالة استدعاء للمستشفيات في السنة تقع على خلفية حوادث الأطفال، القسم الأكبر منهم من الأطفال العرب، وقد تمّ فحص هذا الأمر قبل سنة ونصف في الكنيست وجرى تخصيص 160 مليون شيكل لتقليص حوادث الأطفال وتوزيعها على 16 طاقم حكومي مهني.
وقال ابو معروف، إن الخطّة التي أقرّتها الحكومة في تلك المرحلة وضعت في الأدراج ولم تخرج إلى حيِّز التنفيذ، رغم أن مراكز مختلفة في البلاد تعنى بحقوق الطفل كانت بانتظار استثمار هذه الميزانية من أجل تقليص نسبة الحوادث التي يكون الأطفال بالأساس ضحيتها، وبناء عليه على المكاتب الحكومية وخاصة وزارة الصحة والرفاه ووزارة المواصلات ووزارة التربية والتعليم الاهتمام بتشكيل الطواقم المهنية والتغلب على كل النواقص والأسباب التي تؤدّي إلى حصول الحوادث. وأكد ابو معروف، أن الميزانيات التي كانت الحكومة تضعها لمعالجة هذه الظاهرة هي هزيلة وتوجد ضرورة لتخصيص الميزانيات الكافية الجدية لتخفيض نسبة الحوادث، وبالتالي تقليص نسبة الضحايا وخاصة الأطفال منهم.

abom3rof

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة