وسائل للتخلص من فطريات الأظافر والقدمين

تاريخ النشر: 30/11/15 | 1:32

عندما تهملين في العناية بقدميكِ فإن الفطريات قد تصيبهما وهي مشكلة خطيرة نظرًا لتسببها في تآكل أصابع القدمين كما إنها تنقل العدوى فلو أصيبت بها قدم فمن الممكن أن تصاب بها القدم الأخرى أو تنتقل لأشخاص آخرين أيضًا لو كانوا يرتدون نفس الأحذية والجوارب للشخص المصاب.

ولكي تتخلصي من فطريات قدميكِ نعرض عليكِ الطرق التالية لعلاج هذه المشكلة سريعاً.
1- اجعلي قدميكِ جافتين على الدوام وإذا قمت بتعريضهما للماء فجففيهما جيداً كي تحمي نفسكِ من الإصابة بفطريات الأظافر وكي تحمي يديكِ أيضًا قومي بإرتداء قفازين مطاطين عند القيام بالأعمال المنزلية.

2- قومي بشراء الحبوب التي تعالج الفطريات والتي هي واحدة من أكثر الطرق الفعالة لكن مشكلتها أنها باهظة التكلفة وتعرض قدميكِ لبعض الأعراض الجانبية ولذلك استشيري الطبيب قبل أن تقدمي على شرائها.

3- أفضل الحلول لإزالة الفطريات من الأظافر هي قصها ويمكن إذا كان ذلك صعبًا أن تقومي بعملية بسيطة عند طبيب متخصص وقد يصف لكِ الطبيب دواء مضادًا للالتهابات حتى يجنبكِ المضاعفات.

4- قومي باستخدام صودا الخبيز فهي تعالج الأظافر من الفطريات وتساعدكِ على التخلص من الرائحة الكريهة للقدمين.

5- استخدمي زيت شجرة الشاي فهو مطهر مضاد للفطريات له عدة خصائص تقوم بمعالجة الفطريات التي تصيب الأظافر كما يعالج أيضًا بعض الالتهابات الجلدية.

6- استخدمي زيت الأوريغانو لأن له خصائص مطهرة مضادة للجراثيم والطفيليات والفطريات ويعمل على تسكينها أيضًا ويكون ذلك عن طريق مزج قطرتين منه مع ملعقة من زيت الزيتون ووضع الخليط على المناطق المصابة وتركه عليها لمدة ثلاثين دقيقة وتكرار ذلك مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أسابيع.

7- قومي بنقع قدميكِ في مزيج من الماء الدافئ والخل الأبيض أو خل التفاح وكوب من الكحول واتركيهما فيها لمدة خمس عشرة دقيقة ويمكنكِ استخدام قطنة مبللة به لتطهير ما بين الأصابع.

8- يمكنكِ وضع مرهم زيت الشاي على قدميكِ أو خلط زيت الشاي نفسه مع زيت الزيتون أو أي نوع آخر ثم دهن القدمين به.

9- إذا ظهرت علامات الفطريات على قدميكِ فبادري بمعالجتها قبل أن تتفاقم المشكلة لأن تركها لمدة طويلة يجعل التخلص منها يستغرق وقتا طويلًا أيضًا وأحد هذه الأعراض تقشر بشرة القدم السطحية وظهور الطفح الجلدي وإصابة القدمين بالحكة.

10- ارتدي الأحذية المفتوحة لأن المغلقة تتسبب في إصابة القدمين بالتعرق مع عدم السماح لهما بالتهوية.

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة