فوائد الفول السوداني لعلاج الحبوب وقشرة الشعر

تاريخ النشر: 29/11/15 | 1:29

ينتمي الفول السوداني إلى عائلة البقوليات مثل الفول والفاصولياء والتي تعد من أفضل مصادر البروتينات في النباتات كما أن الكثير من الناس يحبونه نظرِاً لإمكانية إعداده بأكثر من طريقة وشكل فيمكن تناوله مملحًا أو محمصًا أو مغليًا أو على صورته الطبيعية كما إنه يمكن إعداد زبدة الفول السوداني منه التي يتم إضافتها للعديد من الأطعمة الأخرى.

وللفول السوداني فوائد متعددة للبشرة والشعر نذكر منها ما يلي.
– يحتوي على أحماض أمينية مفيدة في علاج الصلع عند الذكور كما إنها تقوم بتحفيز نمو الشعر بشكل صحي ويحسن كذلك صحة جدران الشرايين ويمنع الدم من التخثر ويحسن من تدفقه في كافة أنحاء الجسم.

– يقوم بمعالجة فروة الرأس فيخلصها من المشكلات التي تصيبها نتيجة تدليكها بشكل مستمر مما يجعل صحتها أفضل وهذا بدوره يجعل الشعر أكثر قوة وصحة ولمعاناً.

– يقوم بتخليص الشعر من قشرته مع إضافته لعصير الليمون وتدليك الشعر بالخليط الناتج كل يوم فهذا من شأنه أن يقوم بالقضاء على قشرة الشعر بشكل نهائي.

– يحتوي على مواد مضادة للالتهابات مما يجعله يعالج الالتهابات الجلدية مثل الإكزيما كما إنه يقوم بتقليل أورام البشرة والاحمرار الذي يصيبها.

– يحتوي على فيتامين ج الذي يقوم بالحفاظ على سلامة خلايا الأغشية المخاطية والجلد ويحميها من الجذور الحرة التي تسير في الدم وتتسبب في إصابتها بأضرار جسيمة.

– يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تقوم بعلاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية والإكزيما كما إن الأحماض الدهنية التي توجد فيه تقلل من التورم الذي يصيب الجلد والاحمرار.

كما أن معدني الزنك والماغنيسيوم يحافظان على صحة الجلد ويكافحا الباكتيريا التي تتسبب في إصابته بحبوب الشباب كما إن البروتين يساعد الخلايا على التجدد.

– يحتوي على معدني الماغنيسيوم والبوتاسيوم اللذين يقومان بتعزيز الدورة الدموية مما يجعل الوجه متوردًا وجذابًا.

– يحتوي على ألياف تقوم بالقضاء على السموم والنفايات في الجسم والتي تظهر آثارها على المظهر الخارجي مما يتسبب في زيادة إفراز الدهون ويجعل البشرة دهنية ولذلك فإن الحرص على تناول حفنة منه كل يوم يمنح البشرة الصحة والنضارة والحيوية.

– يحتوي على فيتامين ج بكثرة والذي يقوم بدوره بزيادة إنتاج مادة الكولاجين في البشرة مما يجعل خلاياها تتجدد بشكل أفضل.

– يقوم بمعالجة البثور وحب الشباب التي تصيب البشرة والرؤوس السوداء والتي هي إحدى أكثر المشكلات إزعاجًا للكثيرين.

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة