8 خطوات يومية للعناية بنعومة ولمعان الشعر المجعد

تاريخ النشر: 25/11/15 | 11:22

الشعر هو زينة المرأة وتاج جمالها ولذلك يجب عليها أن تمنحه العناية والإهتمام حتى يظل في أجمل صورة.
ومن أجل العناية بالشعر والإهتمام به قد تنفق العديد من النساء أموالاً ومجهودات كثيرة قد لا تجدي نفعاً في كثير من الأحيان.
لكن عندما يكون الشعر مجعداً فإنه يتسبب في إزعاج المرأة كثيراً ويسبب لها توتراً بليغاً لأنها لا تستطيع التعامل معه بشكل صحيح فهو يحتاج إلى طرق وأساليب خاصة حتى تحافظ عليه من التقصف والتساقط ويبقى ناعماً وصحياً.

ومن هذا المنطلق نقدم لكِ الآن 8 إرشادات يومية للعناية بشعرك المجعد.
1- قومي بغسل شعركِ دائماً بالمياه الباردة لأن المياه الساخنة تتسبب في تعرضه للجفاف مما يؤدي إلى زيادة وبرته.

2- احرصي على قص أطراف شعركِ المتقصفة على الدوام لأن الأطراف المتقصفة تجعله يبدو هشًا وجافًا ولذلك قصي أطرافه مرة واحدة في الشهر حتى تحافظي على حيويته ورطوبته.

3- جففي شعركِ المبتل باستخدام منشفة من الورق لأن المنشفة المصنوعة من القماش تكون قاسية على تجعيدات شعركِ لكن الورقية تقوم بإمتصاص الماء الزائد منه بدون أن تعرضه لمخاطر أو تتسبب في إصابة بصيلاته بالضرر.

4- نامي يوميًا على وسائد مصنوعة من الحرير أو الساتان ولفي شعركِ بوشاح مصنوع منها قبل أن تخلدي للنوم لأن هذه الأقمشة الناعمة تحفظ شعركِ من التعرض للانتفاش وتحافظ على لمعانه لأنها لا تمتص الزيوت الطبيعية التي تقوم فروة الرأس بإفرازها والتي تكون مسؤولة عن ترطيب بصيلاته مثلما تفعل الأنواع الأخرى من الأقمشة.

5- استخدمي مخفوق بيضة واحدة مع كمية قليلة من الماء في تدليكِ شعركِ من جذوره وحتى أطرافه ثم اتركيه على شعركِ لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر فقط لأن البيض يعطي شعركِ اللمعان والنعومة ويمنحه العناصر التي يحتاج إليها.

6- مشطي شعركِ باستخدام مشط ذي أسنان واسعة أثناء الاستحمام حتى تكون عملية التمشيط أكثر سهولة فالشعر حينها يكون عرضة للتقصف والتكسير بشكل أكبر واستخدمي بعد الانتهاء كريمًا مرطبًا كي تحافظي على نعومته.

7- استخدمي كريم شعر مرطبًا خاصًا بالشعر الجاف حتى تعيدي إليه الحيوية وتحافظي على تدرج تجعيداته وإذا شعرتِ أنه منكوشًا استخدمي رغوة التصفيف المخصصة للشعر المجعد.

8- اتركِ شعركِ يجف في الهواء الطبيعي لأن تعريضه للحرارة يتسبب في تلفه ويفسد من مظهره لكن تركه في الهواء ليجف يحميه من التعرض للحرارة نتيجة استخدام مجففات الشعر والتي تحرمه من الترطيب.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة