يوم الزيت والزيتون بمدرسة البصلية شفاعمرو

تاريخ النشر: 26/11/15 | 8:34

نظّمت مدرسة البصليّة في شفاعمرو، وعلى مدار أسبوع كامل فعاليات محوسبة عن الزّيت والزيتون، من خلال موقع المدرسة رمز لكل تلميذ، وقد اختتم الأسبوع يوم الخميس بيوم مميّز للزيت والزّيتون، وذلك من أجل تعميق المضامين التراثية والحضارية لأبناء مجتمعنا.
وقد شمل البرنامج دروسا محوسبة عن الزيت والزيتون، فعالية كاهوت ومسابقة محوسبة، فعاليات داخل الصفوف ألقت الضوء على شتّى المواضيع المتعلّقة بالزيت والزيتون التاريخية، الدينية، فوائده واستعمالاته، رص الزيتون، أوراق عمل وأغان تراثية وأمثال شعبيّة عن الزيت والزيتون .في هذا اليوم برزت مشاركة الأهالي وأضفت رونقا خاصا، حيث شاركت الأمهات الفاضلات أبناءهن في هذه الفعالية داخل الصفوف، وقمن بتحضير أصناف الطعام اللذيذة من وجبات تشمل الزيت والزيتون، مثل المجدرة، المناقيش والتبولة وقد أشاد الأهالي بدور مديرة المدرسة العظيم في تأصيل مفاهيم التراث والمحافظة على قيمتها .
في نهاية اليوم شكرت مديرة المدرسة السّيدة ياسمين خضر، الأهالي على حرصهم الملحوظ على التعاون مع المدرسة وإدارتها. وجميع المعلمين الذين بذلوا قصارى جهودهم من أجل إنجاح هذه الفعاليات، وخصت بالذكر المعلّمة ألفت ظاهر والاستاذ علاء سعدة الذين قاما بتحضير وتمريرالفعاليات المحوسبة. كما ووزعت الجوائز على الفائزين في المسابقات المحوسبة.

f66 (1)

f66 (2)

f66 (3)

f66 (4)

f66 (5)

f66 (7)

f66 (8)

f66 (9)

f66 (15)

f66 (16)

f66 (18)

f66 (20)

f66 (22)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة