اعتصام تضامني مع الأسرى الفلسطينيين والأردنيين

تاريخ النشر: 04/07/13 | 5:55

نظمت وزارة شؤون الأسرى و القوى الوطنية ونادي الأسير في محافظة أريحا والأغوار اعتصاما تضامنيا مع أسرى الأردنيين وأسرى محافظة أريحا والأغوار والأسرى المضربين عن الطعام والمرضى صباح أمام مقر الصليب الأحمر وذلك بحضور أهالي الأسرى و ممثلين عن القوى الوطنية والمؤسسات الرسمية والأهلية ومديري وزارة الأسرى ونادي الأسير.

أكد كمال أبو جرار مدير مديرية شؤون الأسرى والمحررين أن القيادة الفلسطينية تعمل بكل جهد للإفراج عن كافة الأسرى في السجون الإسرائيلية من خلال التواصل مع كافة المؤسسات الدولية والعربية ، مؤكدا أن نضالات وتضحيات الحركة الأسيرة تستحق منا كل الجهود لتحررهم ، و حيا الأسرى الفلسطينيين والأردنيين الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية داخل السجون لأنها السبيل الوحيد لتحقيق الحرية .

كما طالب ممثل محافظ محافظة أريحا والأغوار الأستاذ خميس القادري مؤسسات المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية والإنسانية اتجاه مطالب الأسرى وقضيتهم العادلة والمشروعة وهي الإفراج عنهم من خلال الضغط على الحكومة الإسرائيلية لالتزامها بالقانون الدولي و وقف السياسات العدوانية واللانسانية بحق الأسرى وخاصة المرضى.

من جهته طالب مدير نادي الأسير عيد براهمة طالب أبناء شعبنا المشاركة في الفعاليات التضامنية مع الأسرى في الوقت التي يلاحظ فيه تراجع المشاركة الجماهيرية مع أسرانا البواسل الذين هم بحاجة ماسة يحتاجون للعلاج حيث أن هناك المئات من الأسرى يعانون من أمراض مختلفة ، والعمل على إطلاق سراحهم جميعا باعتبارهم مناضلون من اجل الحرية.

فيما أكد صلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية أن هناك خطر شديد على حيات أسرانا الإبطال الذين يخوضون الإضراب والمرضى بسبب الإهمال الطبي المتعمد لهم من إدارة السجن في ظل التخاذل الدولي تجاه الأسرى .

أما ناصر شلون رئيس رابطة أصدقاء نادي الأسير أوروبا حيا صمود الأسرى الفلسطينيين و الأردنيين الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية والكرامة بثبات وإرادة وإيمان مطلق بعدالة مطالبهم المشروعة بالإفراج عنهم دون قيد أو شرط داعيا الحكومة الأردنية بالتدخل العاجل للإفراج عن الأسرى الأردنيين والفلسطينيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة