8 فوائد للتفاح لشعر كثيف ناعم وطويل

تاريخ النشر: 26/11/15 | 12:00

يحتوي التفاح على الكثير من العناصر التي تساهم في تحسين صحة الجسم، فهو من أفضل أنواع الفواكه التي تحتوي على فيتامينات ومعادن وألياف لذلك يمنح البشرة التألق والنضارة كما أنه يعتني بصحة الشعر أيضاً.

في هذا المقال نقدم لك أهم فوائد فاكهة التفاح لشعرك عن طريق الوصفات الطبيعية لشعر أكثر صحة كثافة ونعومة.
1. الألياف
– يوجد في التفاح نوع من أنواع الألياف يطلق عليه اسم Pyrus وهو يستخدم في صناعة البلسم الخاص بالشعر لأنه يقوم بتنعيمه وجعله أكثر حيوية.

2. فيتامين هـ
– يحتوي على كميات وفيرة من فيتامين هـ ومن عنصر الزنك وهما عنصران مفيدان لصحة الجسم بأكمله ويعمل على تقوية جذوره وأطرافه ويقيه من التعرض للتقصفو التساقط ويجعلل أكثر نعومة ويقوي بصيلاته.

3. وصفة لفرد الشعر
المكونات:
قشور موز
تفاح مقشر
ماء
الطريقة:
قومي بتجفيف قشور الموز ثم اطحنيها واسلقي التفاح واهرسيه مع الماء الدافئ ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة ستين دقيقة وكرريه مرة واحدة في الأسبوع.

4. ترطيب فروة الرأس
– نظرا لاحتوائه على الماء فهو يعمل على ترطيب بشرة فروة الرأس كما أن فيه بوتاسيوم وتانين ولأجل تحقيق الاستفادة المطلوبة قومي بفرك بشرتك باستخدام قطعة من التفاح لعدة دقائق.

5. نعومة خصلات شعرك
– اعملي على غسل شعرك باستخدام خل التفاح فهو من شأنه أن يوازن بين نعومة خصلات شعرك حتى يصل إلى الجذور والأطراف معا.

6. تخليص فروة الرأس من الدهون الزائدة
– يعمل التفاح على موازنة الحموضة بين فروة الرأس والشعر ومن هذه الفوائد تخليص فروة الرأس من الدهون الزائدة فيها ومعالجة قشرة الشعر وتساقطه كما إنه يعالج الجفاف الذي أصيب به ويزيد لمعانه.

7. تنظيف فروة الرأس
– يعمل خل التفاح على تنظيف فروة الرأس من الأوساخ والجراثيم التي تعلق بها.

8. وصفة تنعيم الشعر
المكونات:
تفاحة كبيرة الحجم
ماء
قشور موز
حناء
بيض
زيت
الطريقة:
قومي بتقشير التفاحة واسلقيها في الماء ثم اهرسيها وبعد ذلك ضعيها في علبة محكمة الغلق حتى تبرد ثم ضعيها في الثلاجة ثم جففي قشور الموز في الشمس حتى تسود ثم اطحنيها حتى تصبح مسحوقا وبعد ذلك اخلطيها مع التفاح المسلوق وبقية المكونات وقسمي شعرك لعدة أقسام ثم دلكي فروة رأسك بالخليط الناتج لمدة خمس دقائق واتركي الخليط على شعرك لمدة تزيد على الستين دقيقة مرة في الأسبوع وكرري الوصفة لمدة أربعة أسابيع فهذا من شأنه أن يعمل على تنعيم شعرك بالقدر الذي تحلمين به.

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة