11 نصيحة فعالة لعلاج تساقط الشعر

تاريخ النشر: 24/11/15 | 10:56

يكثر تساقط الشعر عند النساء خاصة مع فصل الشتاء، وتعانى من تلك المشكلة الكثير من النساء وفي أعمار مختلفة، وقد ترجع هذه المشكلة إلى عنايتك بالشعر بشكل قليل أو مبالغ فيه أو للعوامل الوراثية أيضاً.

في هذا المقال نقدم لكِ أفضل النصائح التي أثبتت فعاليتها في القضاء على تساقط الشعر.
1. التوتر والضغوط العصبية
التوتر والضغوطات العصبية التي تتعرضين لها على مدار اليوم مثل مشكلات العمل والمشكلات العائلية تؤثر بشكل سلبي على الشعر وصحته ولذلك يجب عليك محاولة تجنبها وتدريب نفسك على التعامل مع الأمور بشكل هادئ..

2. إستشارة الطبيب
– إذا تعرض شعرك للتساقط فيجب عليك استشارة الطبيب على الفور لأن هناك بعض المراض التي تتسبب في ذلك وبمعالجتها تختفي المشكلة على الفور ويعود الشعر إلى طبيعته..

3. البيوتين
– احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على البيوتين وهي مادة تقوم بتغذية جذور الشعر وبصيلاته وتوجد في الأرز البني والشوفان.

4. مضادات الأكسدة
– تناولي الأطعمة المحتوية على مضادات للأكسدة مثل فيتامين هـ وهي توجد في الفواكه مثل الأفوكادو وفي زيت الزيتون أيضا.

5. الخضراوات
– تناولي الخضروات التي تحتوي على الحديد والزنك مثل السبانخ.

6. تدليك فروة الرأس
– احرصي على تدليك فروة رأسك بشكل منتظم باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت الزيتون لأنها تساهم في تنشيط دورتك الدموية وتغذية جذور الشعر وأفضل الأوقات لعمل هذا التدليك بعد الاستحمام مباشرة لأن الشعر يكون نظيفا وخاليا من الأتربة.

7. لا لشد الشعر
– لا تقومي بتصفيف شعرك بتصفيفات تسحب الخصلات وتشدها بشدة لأن هذا يعمل على إضعافها ويعرضها للالتهاب مما يجعل احتمالية تساقط الشعر كبيرة كلما قمت بتمشيطه ولذلك فالتصفيفات الفوضوية هي الأفضل مثل الكعكة المرتخية والضفيرة وذيل الحصان بدون شد.

8. غسل الشعر بالماء الفاتر
– قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر بشكل غزير واحرصي على تخليصه من الماء والمخلفات وبقايا الشامبو جيدا لأن بقاءها يتسبب في الإضرار بفروة الرأس.

9. لا لمجفف الشعر
– دعي شعرك يجف في الهواء ولا تستخدمي مجفف الشعر قدر استطاعتك لأن الماء الذي يوجد في الشعر يبدأ في الغليان عند درجة حرارة معينة مما يخلف وراءه بعض الفقاعات التي تجعل الشعر يبدو متكسرا.

10. شرب الماء
– احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء فهي أفضل الطرق لعلاج الشعر والبشرة والحفاظ عليهما وخاصة في الأوقات الحارة والجافة.

11. اختاري الشامبو والبلسم المناسب
– اختاري أنواعا من الشامبو والبلسم تتناسب مع طبيعة شعرك وفروة رأسك وابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على البارابن وكبريتات لوريل الصوديوم.
– تناولي أغذية تحتوي على فيتامينات ومعادن مفيدة لشعرك وصحته.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة