يقولون "كفى للعنصرية" في جامعة حيفا

تاريخ النشر: 12/05/11 | 23:29

رغم منع الشيخ رائد صلاح من إلقاء محاضرته في جامعة حيفا، إلا أن كتلة اقرأ هناك عقدت ندوتها التي دعت اليها في موعدها ومكانها تحت عنوان “كفى للعنصرية”، بمشاركة السيد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة، والسيد زاهي نجيدات الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية.

وقد تولى عرافة الندوة الطالب إبراهيم خطيب الذي تطرق إلى قضية منع الشيخ رائد صلاح مشيراً إلى أن هذا الإجراء هو تجسيد للعنصرية التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية ومؤسساتها، بما فيها المؤسسات التعليمية في البلاد.

كلمة اقرأ قدمها الطالب ادهم شحادة حيث أوضح على أن اقرأ مستمرة في دعوة قياداتها إلى الجامعة ولن يثنيها منع الجامعة حضورهم من دعوتهم مستقبلاً، وتطرق إلى انتخابات لجنة الطلاب العرب مشيرا إلى مشاركة اقرأ في الانتخابات وداعيا إلى رفع نسبة التصويت في هذا اليوم لإنجاحها، وأكد أن اقرأ تسعى دائما لخدمة الطالب العربي ومساعدته وهذا هو هدفها الدائم.

السيد محمد زيدان تحدث حول مصادرة الأراضي من قبل المؤسسات الرسمية التي لا زالت مستمرة في سياستها هذه إلى الآن، ولا زالت تسعي إلى تفريغ النقب من أهله مستذكرا هدم البيوت في العراقيب ، وتطرق إلى القوانين العنصرية الجديدة كقانون سحب الجنسية محذرا من خطورتها.

أما السيد زاهي نجيدات فقد أدان واستنكر قضية منع الشيخ رائد صلاح من إلقاء محاضرته موضحا أن الجامعة تنتهج نهجا عنصريا متأصلا بصنيعها هذا مع أنها تدعي أنها واحة الديمقراطية، واستعرض القوانين العنصرية التي سنت في السنوات السابقة والقوانين الأخيرة كقانون الولاء لدولة وسحب الجنسية ولم الشمل ولجان القبول للتجمعات السكنية، وطالب اقرأ بالانفتاح على الآخر وان تشكل صفا واحدا مع الطلاب العرب في الجامعات، والمجتمع العصامي هو ابلغ رد على الهجمات العنصرية التي نتعرض لها، وقد استبشر خيراً بالمتغيرات الإقليمية التي سيكون لها اثر على بلادنا

‫2 تعليقات

  1. سؤال, ليش كل اخباركم بما يخص الحركات الشبابية مخصص حصريا لكتلة اقرأ ؟ انو بنفع كمان تكتبوا عن التجمع او الجبهة مثلا 😀
    يعني الصراحة شاعرين انو موقع بقجة صار منبر اقرأ في كفر قرع…يا عمي مش الكل بحب اقرأ اصلا…
    شكرا للموقع، سواء نشرتم هذا التعليق او لأ…

  2. على فكرة الموقع كمان بنشر لمؤسسة قلم الاكاديمية مثلا مع انها بالمرة مالهاش علاقة بكتلة اقرأ.. هذا بس مثال .. ومعتقدش انه في هذا النوع من التحيز..
    بالاضافة الى ذلك.. اذا كنت منتمي لاي مجموعة اذا ارسلت اخبار انا متاكدة انو موقع بقجة رح ينشر هاي الاخبار بغض النظر عن الحزب او المجموعة او او …
    لا مانع.. ارسل للموقع اخبار التجمع والجبهة :)..سنكون اسعد قرّاء بذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة