نصائح فعالة لتجديد مشاعر الحب بينك وبين الشريك

تاريخ النشر: 12/11/15 | 2:10

“المرأة تعلم جيداً إن كان زوجها يحبها أم لا” هذا ما أشارت إليه إحدى الدراسات البرازيلية وقد أضافت “بأنها تستطيع ملاحظة كافة الأمور بعمق وملاحظة تصرفاته وفهمها” فلو تغيرت سلوكياته مثل التصرف ببرود ستعلم المرأة ذلك وسيتبادر الشك إلى ذهنها من كون زوجها وقع في حب امرأة أخرى.

لكن هذا لا يعني بالضرورة الخيانة بل يمكن أن يدل على أن هذا قد حدث بسبب مشكلات أخرى عديدة مما أدت لخلق حالة من الملل بين الزوجين.

في هذا المقال نقدم لك أهم 7 نصائح فعالة لتجديد مشاعر الحب بينكما مرة أخرى.
1. نزهة
– خططي معه لأن تذهبا في نزهة سويا وتستمتعا بالهواء الطلق وبالمشي معا أو ركوب الدراجات أو السباحة أو تناول الطعام في مطعم يفضله.

2. الهدايا
– احرصي على أن تتبادلي الهدايا مع زوجك حتى لو كانت رمزية مثل وردة تضعينها على فراشه قبل أن ينام وكتابة عبارات حب على بطاقة ملونة وإذا قام هو بإهدائك فابتسمي له واجعلي وجهك مشرقاً واختاري عبارات جميلة محبة كي تشكريه بها مثل الثناء على اختياره الرائع.

3. غيري من مظهرك ومظهر منزلك
– بعد انتهاء شهر العسل تبدأ بعض المشكلات في الظهور لأنه أثناء شهر العسل كان الوقت ممتعا ولا يوجد نظام رتيب ولا ملل لكن الحياة الزوجية ما تلبث أن تبدأ في الظهور ولذلك يجب عليك أن تعملي على كسر الملل والرتابة من حياتكما معا فاعملي على تغيير شكلك ومظهرك بشكل مستمر وغيري من وضعيات أثاث المنزل لأن الرتابة هي أكثر ما يقتل السعادة الزوجية فلا تسمحي لها بأن تسيطر على حياتكما.

4. عززي من شعوركما ببعضكما البعض
– يجب أن يكون هناك تفاعل موجود بينكما في كافة الأوقات وخاصة في الأزمات والمرض فلو كنتِ حامل يجب على زوجك أن يقدم لك الرعاية المادية والعاطفية ولو كان زوجك يشعر بالأسى والضيق فسيحتاج إلى دعم معنوي منكِ أيضاً، فكوني بجانبه لأنه عندما تشعرين بالألم نتيجة تألم نصفك الآخر فإن هذا سيعمل على تعزيز المحبة والمودة بينكما.

5. قصاصات الورق
– قومي بإحضار مجموعة من قصاصات الورق واكتبي في كل ورقة كلمات رومانسية تدل على الحب والمشاعر الفياضة ثم قومي بطي هذه القصاصات كل قصاصة على حدة وضعيها في سلة مزينة بالزهور والورود واجعليها قريبة منه حينما يرجع من عمله وشجعيه على فعل أمر مماثل لهذا، فهذه الأمور على الرغم من بساطتها لها أثر عميق في القضاء على فتور المشاعر، ويعمل على تقوية الحب وروابطه.

6. احتفلي اسبوعياً
لا يجب ان تقتصر احتفلاتكِ مع زوجكِ في المناسبات فقط كعيد الزواج أو اعياد الميلاد، ولكن يمكنكِ خلق أفكاراً جديدة للإحتفال مع زوجكِ اسبوعياً أو حتى مرة كل اسبوعين، حيث ان التغيير والتجديد يخلق روحاً من التواصل والتآلف من جديد مع الزوج، ويضفي لكما روحاً ومشاعر رومانسية متجددة.

7. صندوق المفاجآت
يمكنكما تحضير صندوقاً بسيطاً للمفاجآت بينكما، بحيث ان يضع فيه كلا الزوجين مفاجأة ممتعة للطرف الآخر، وان يفتح هذا الصندوق اخر الاسبوع ليري كل طرف ماذا قدم له الشريك، ويمكن ان تكون الهدية مادية أو حتى وردة صغيرة او خطاب محمّل بالكلمات الرومانسية!

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة