وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين بالشتاء

تاريخ النشر: 30/11/15 | 12:31

تشققات القدمين تؤثر سلبياً على المظهر وتتسبب في إلحاق الآلام بالشخص أيضاً ولذلك يجب عليكِ علاجها سريعاً لأن ذلك سيمنحكِ الراحة أثناء المشي.
وقد تتسبب الظروف الجوية في الإصابة بها مثل الجو الجاف في الشتاء أو تعرض البشرة للجفاف لكن أكثر أسباب ظهور التشققات هي عدم العناية الكافية بالقدمين من تنظيف وتقشير وترطيب خاصة في فصل الشتاء.

إليكِ أفضل 8 وصفات طبيعية للعناية بقدميكِ وعلاج التشققات بهما في الشتاء.
1. وصفة الليمون والملح
– عمل قناع من الليمون والملح والجلسرين وماء الورد ويكون ذلك بملأ الحوض بالماء الدافئ ثم إذابة المكونات فيه ووضع القدمين لمدة عشرين دقيقة وبعد ذلك فرك عقب القدم وجانبيها بالحجر الخفاف أو الفرشاة.

2. وصفة الجلسرين وماء الورد
– قومي بخلط ملعقة من الجلسرين وملعقة من ماء الورد وملعقة من عصير الليمون حتى يصبح الخليط لزجاً وضعي قدميكِ فيه ليلاً وغطيها بالجوارب حتى الصباح وبعد ذلك اغسلي قدميكِ بالماء الدافئ مع تكرار الوصفة لعدة أيام حتى تصبح قدماكِ أفضل.

3. وصفة الخميرة والليمون
المكونات:
ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ من الفازلين – ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ من الخميرة – ﻟﻴﻤﻮﻧﺔ.
الطريقة:
قومي بمزج المكونات معا ثم ضعي قدميكِ في المزيج الناتج وغطيهما بكيس من البيلاستيك لمدة ثلاثين دقيقة ثم افركِ قدميكِ بالحجر الخفاف واغسليهما بالماء الدافئ.

4. وصفة عسل النحل
قومي بملأ نصف حوض بالماء الدافئ ثم ضعي عليه نصف كوب من عسل النحل وضعي قدميكِ فيه لمدة 20 دقيقة وعسل النحل من أهم المنتجات التي تمنح بشرتكِ الترطيب وهو قادر على تنعيم قدميكِ وإعادة النضارة إليهما.

5. وصفة الزيوت النباتية
– قومي بدهن قدميكِ باستخدام الزيوت النباتية وداومي عليها فهي أحد أفضل الطرق لعلاج التشققات فيهما ومن أفضل الأنواع زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت السمسم مع الحرص على استخدام الحجر الخفاف وغسل القدمين قبل استخدام الزيوت وبعدها قومي بارتداء جوربين حتى تحتفظي بالرطوبة لأطول فترة.

6. وصفة جوز الهند والموز
– قومي بخلط نصف ثمرة جوز هند مع ثمرة موز ونصف ثمرة أفوكادو حتى تحصلي على قوام ناعم ثم ضعي المزيج على قدميكِ فمن شأن الزيوت الطبيعية الموجودة فيها أن تعالج التشققات.

7. وصفة دقيق الشوفان وزيت الزيتون
– قومي بمزج كمية من دقيق الشوفان مع كمية من زيت الزيتون حتى تحصلي على قوام متماسك ثم ضعيه على قدميكِ لمدة ثلاثين دقيقة واغسليهما بالماء الفاتر.

8. وصفة الملح
– قومي بنقع قدميكِ في خليط من الملح والماء الدافئ فالملح له نفس مفعول عصير الليمون على البشرة.

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة