زحالقة: مشاركة الآلاف في مسيرة العودة هي تحد لقانون النكبة

تاريخ النشر: 10/05/11 | 13:21

أكد النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، أن مشاركة الآلاف في مسيرة العودة إلى قريتي الدامون والرويس في الجليل هي صفعة للكنيست الإسرائيلي، الذي سن قانون “النكبة”، لردع الناس عن المشاركة في نشاطات إحياء ذكرى نكبة فلسطين. وأضاف بأن المشاركة الواسعة, وبالأخص الشبابية منها، هي إعلان تحد لمحاولات السلطات الإسرائيلية فرض تقييدات جديدة على الحق في العمل السياسي وعلى حرية التعبير، وهي رسالة حازمة لجميع الأطراف بان فلسطينيي الداخل متمسكون بحق العودة لمهجري الداخل ولكافة اللاجئين الفلسطينيين.

وقال زحالقة أن الناس متفائلة أكثر من الماضي بسبب الثورات العربية و المصالحة الفلسطينية، وهناك شعور عام بأن العودة لم تعد حلماً فحسب بل تحولت في الظروف الجديدة إلى هدف سياسي قابل للتحقيق، إذا توفرت الإرادة الفلسطينية الحازمة وإذا ألقى العالم العربي بثقله إلى جانب الحق الفلسطيني. وشدد زحالقة على أن رياح الثورة الجديدة التي تعصف بالعالم العربي توفر مناخاً جديداً لربط القضية الفلسطينية بالشعوب وحتى بالأنظمة العربية الجديدة، وحين تتوفر الديمقراطية تستطيع الشعوب العربية ان تعبر عن موقفها وان تؤثر على اتخاذ القرار والشعوب العربية كلها داعمة ومؤيدة ومناصرة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وعبر زحالقة عن ثقته بأن الثورة العربية والمصالحة الفلسطينية تجعلان نيل الحقوق الفلسطينية اقرب، والعودة اقرب.

‫3 تعليقات

  1. اود ان اوجه تعليقي الى جمال زحالقة…كل الاحترام على المشاركات الوطنية التي يجب ان تكون اساس حياتنا جميعاً وليس فقط قلة منا لكن…. انا يائسة وبائسة مما حصل معنا نحن الشبيبة هذا الاسبوع…
    فقد قررنا تنظيم مظاهرة رفع شعارات نحتج بها على زيارات نواب اليمين الى البلدة واخرها كانت لتسبي ليفني العنصرية لكن خيوط العنكبوت المجلسية القرعاوية حالت دون ذلك ومنعونا من التظاهر قبال المجلس بعد ان كان تجاوب هائل من كل الشبيبة وعن طريق الفيسبوك…فقد حاولوا تخويف بعضنا باستدعائهم لجلسة شاباكية في مركز الشرطة..ز
    فاين انت من هذا يا جمال زحالقة ويا قيادة العرب بالداخل ويا…رئيس مجلس كفرقرع او ادارته….

  2. “وهناك شعور عام بأن العودة لم تعد حلماً فحسب بل تحولت في الظروف الجديدة إلى هدف سياسي قابل للتحقيق، إذا توفرت الإرادة الفلسطينية الحازمة وإذا ألقى العالم العربي بثقله إلى جانب الحق الفلسطيني.”

    لامست جدران فؤادي هذه الجملة 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة