أكاديمية القاسمي توزع الجوائز على المبدعين في كفرقرع

تاريخ النشر: 10/05/11 | 1:29

قام طلاب كلية اللغة الانجليزية في أكاديمية القاسمي(سنة أولى) بتنظيم فعاليات  في مدرسة الحكيم في كفر قرع ضمن يوم الصحة الذي اقيم في الاسبوع الماضي حيث شارك طلاب المدرسة بفعاليات التي عُرضت ونظمت في المحطات المختلفة لإكسابهم الثروة والمعلومات المفيدة للحفاظ على جسم سليم وبيئة نقية, وامتلاك القدرة والوعي الكافي للحفاظ على صحة وبيئة سليمة .

تخلل اليوم:

*محاضرة بعنوان الهرم الغذائي التي قامت بها أخصائية تغذية مختصة, وحلقة دراسية عن جسم الإنسان من قبل ممرض مؤهل.

*التعرف على سيارة الإسعاف.

*منتجات الألبان وفوائدها; قام الطلاب بتحضير “الساندويتش الصحي” ومن ثم تحضير كعكة الجبنة والتعرف على مكوناتها والهدف من ذلك كان التعرف على أهمية الألبان في حياتنا والأطعمة الغنية المختلفة التي من الممكن تحضيرها في أي وقت من هذه المنتجات.

* محطة الحمضيات ,فقد تخللت هذه المحطة عدة فعاليات,ابتداء من الشرح عن فوائد الحمضيات, من ثم كتابة أسماء الطلاب على بطاقات بشكل الحمضيات المختلفة, ومن ثم قام الطلاب بعصر بعض الحمضيات وشربها, وانهوا الطلاب هذه المحطة بالرسم الجماعي.

“مخاطر وأضرار المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة” والتي تخللت عرض معلومات قيمة ومفيدة وتوعية الطلاب من الأضرار التي من شأنها أن تكون عائق أمام نموهم الصحيح والسليم بعكس ما هو معلوم.

*أما المحطة الأخيرة “محطة حياتنا الرياضية” قام الطلاب بفعاليات رياضية متنوعة وممتعة التي تخللت فعاليات مختلفة ومسابقات بين الطلاب وشرح وعرض حقائق عن أهمية الرياضة في حياتنا اليومية.

وقد اختتم الطلاب هذا اليوم الحافل بمسابقة ” أجمل مجسم من المواد المسترجعة”, وذلك لأهمية الحفاظ على البيئة وكانت هناك لجنة حكم مكونة من ثلاثة طلاب من كلية القاسمي ومعلمتان من المدرسة وقد تم اختيار الفائزين حسب: الإبداع,استخدام اكبر عدد ممكن من المواد المسترجعة,وثبات المجسم.

وقاموا بتقديم الكؤوس للمراتب الثلاث الأولى,وتم توزيع ثلاثة كؤوس أخرى للصفوف المبدعة, المشاركة,والمنظمة خلال هذا اليوم.

وكانت هناك مسابقة أخرى حول المعلومات العامة التي طرحت في الفعاليات خلال اليوم وحصل الطلاب على جوائز قيمة مقدمة من سبورت بلوس- بإدارة أ.تقي يعقوب.

في ختام الحفل, شكر طلاب الأكاديمية المربية مهدية زحالقة- مديرة المدرسة على توفير احتياجاتهم في هذا اليوم, والمساهمة في إنجاح هذا اليوم, ومركزة التربية الاجتماعية المربية أميمة غزيل والهيئة التدريسية, وقدموا شكرهم وتقديرهم للمربية والمرشدة سهاد سيف على دعمها المعنوي ومواكبتها للمشروع منذ بدايته, وإتاحة الفرصة للقيام بمثل هذا المشروع لتعزيز قيم العطاء وأهمية العمل من أجل المجتمع والعمل التعاوني.

وشكرت بدورها المربية مهدية زحالقة طلاب الأكاديمية على هذه المباراة التي ساهمت في تطوير ونشر الوعي الصحي لدى الطلاب.

من جانبه شكر الطالب محمود أبو عريشة زملائه على التعاون والعمل يداً بيد ,متعاونين,مبدعين,ومشاركين من أجل إنجاح هذا اليوم, وتحقيق الهدف الأسمى في هذا اليوم وهو تذويت مفهوم الصحة والعيش في بيئة نقية.

الطلاب القائمين على هذا المشروع :

محمود أبو عريشة, مي زباد, عبد الرحمن غرة, عبير أبو مخ, سجود مجادلة, ايمان غرة , خوله عرو, أيه غنايم, هنية شيخ عيسى, مسلم جربان, عائشة عمري, مرام خلف, بيان مصاروة.

الراعيين والداعمين:

سبورت بلوس- بإدارة أ.تقي يعقوب.

مجمع الغضبان.

حلويات الناطور.

سوبر العسلي.

سيارة الاسعاف الخضيرة אמבולנס חדרה.

‫7 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة