إغبارية يناقش موضوع علاج أسنان السجناء

تاريخ النشر: 09/05/11 | 10:52

قام النائب د. عفو إغبارية (الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة) بمشاركة وفد عن جمعية أطباء الأسنان اليوم الاحد بزيارة إلى مفوّضية مصلحة السجون في سجن (معاسي إلياهو) في اللد، إلتقوا خلالها بطبيبة مصلحة السجون الاسرائيلية (ديمي طشلر اوركن)، حيث ناقش الطرفان تنظيم وتسهيل دخول أطباء الأسنان إلى السجون، لتقديم العلاج للسجناء بشكل متتابع ومهني، في ظلّ التذمّر المتواصل من قبل المرضى السجناء، وسوء المعاملة والعراقيل التي يواجهها أطباء الأسنان خلال قيامهم بواجبهم.

هذا وعرض د. عفو المصاعب والمشقّات التي يواجهها السجناء والأسرى في السجون الاسرائيلية، متطرِّقًا إلى أمثلة عينيّة، وطالب طبيبة مصلحة السجون باتخاذ التدابير اللازمة للتغلب على كافّة العقبات والعراقيل، وإيجاد الأدوات المساعدة لتذليلها.

وتطرّق د. إغبارية إلى أهمية تحسين ظروف السجناء والأسرى العلاجية، ليس فقط بما يتعلّق بعلاج الأسنان فحسب، بل من أجل الاهتمام بأوضاعهم الصحية بشكل عام.

يذكر أنه إلى جانب الدكتور عفو إغبارية، شارك في الجلسة مع إدارة مفوّضية السجون كلّ من: د. محمود دلاشة مدير جمعية أطباء الأسنان العرب، د. فخري حسن أمين سر الجمعية ، وأعضاء الجمعية: د. عز الدين خلايلة ود. بسام مصاروة.

ألدكتور فخري حسن، أمين سر الجمعية أشار خلال اللقاء لجهود جمعية أطباء الأسنان العرب لتحسين مستوى خدمات علاج الأسنان للأسرى في السجون الإسرائيلية وأعرب عن ارتياحه للتجاوب الإيجابي من قبل المسؤولين في سلطة السجون، مؤكّدًا أن الجمعية ترى بذلك إنجاز هام نتيجة الجهود المتواصلة في هذا المجال.

وشكر د. حسن، عضو الكنيست الدكتور عفو اغبارية على الجهود التي يبذلها لخدمة الجمهور العربي وبالأخص بما يتعلق بالقضايا الصحية، وعلى تعاونه المستمر مع جمعية أطباء الأسنان العرب في مجالات عديدة”.

هذا واتّسم اللقاء بأجواء إيجابية، وقد أبدت مفوّضية مصلحة السجون تجاوبًا وتفاهمًا للمقترحات والمطالب التي عُرضت، وجرى الاتفاق على إيجاد الحلول لكافّة القضايا العالقة، وخاصة بما يتعلق بإدخال الأدوية والمواد الطبية، وإعداد استراتيجية عمل لتقديم علاج الأسنان بشكل لائق، وتسهيل إصدار تصاريح دخول لأطباء الأسنان إلى السجون للقاء مرضاهم وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة