الرسام العالمي فان جوخ يصل الى كفرقرع

تاريخ النشر: 07/05/11 | 6:53

قام يوم أمس الجمعة السيد نير يونا والدكتور فلاديمير بويكو، ممثلا الجمعية الإسرائيلية للتربية من خلال الفن, بزيارة لقرية كفر قرع بهدف إقامة وافتتاح معرض لصور الفنان الهولندي الأصل فنسنت فان جوخ, حيث كان في استقبالهم في معهد قرطبة الدكتور حسام مصالحة، المبادر لدعوتهم لإقامة المعرض في كفر قرع.

بعد التعارف المتبادل على الجمعية الفنية وعلى نشاطات معهد قرطبة، قام الوفد بزيارة مدرسة النهضة، حيث اجتمع مع أمناء المدرسة  لؤي صعابنه وحسن مصاروه والدكتور مصطفى كبها, وقد كان جليا خلال اللقاء اهتمام المدرسة بالمعرض وبالفن كآلية حديثة للتربية ولتطوير الإبداع وعبر الثلاثة عن رغبتهم باستقبال المعرض ولبرمجة فعاليات مرافقة للمعرض.

بعدها توجه الوفد لزيارة “عين الغربال” مرسم الفنانة القرعاوية رانية عقل، حيث التقوا الفنانة وعرضوا عليها مشروعهم الذي لاقى ترحيبها واستعدادها للمشاركة فيه. ومما أذهل الوفد أناقة المرسم، وتهيئته لورش الرسم والإبداع الفني واستعداده لاستقبال الزائرين من الفنانين.

تلا ذلك زيارة الفنان محمد كلش ومعرض أرابيسك المدهش حيث قام الفنان بطرح رؤيته الفنية على الضيفين بشكل أولي ولاقت أعماله إعجابهم وعبروا عن رغبتهم بتوطيد اتصالاتهم معه وعرض أعماله مستقبلا في موقعهم ومعارضهم.

وكان مسك ختام الزيارة لقاء مع السيد نضال مصالحة المنتدب من قبل المجلس المحلي للقاء الضيفين والتنسيق معهم لاستضافة المعرض, حيث عبر أبو عادل عن موقف رئيس المجلس الايجابي تجاه فكرة المشروع واستعداده لاحتضان المعرض والنشاطات المرافقة في المركز الجماهيري.

وقد لخص الدكتور فلاديمير بويكو الزيارة بعبارات ايجابية شملت الإعجاب الشديد لما بادر إليه كل من التقاهم، كل في مجاله، قائلا: “لقد فتحتم أمامي عالما جديدا ارغب في اكتشافه. لم أكن واعيا لهذه النشاطات العملاقة من قبل ويسرني أن أتعاون معكم من خلال هذا المعرض ومعارض أخرى تليه”.

‫3 تعليقات

  1. لا حول ولا قوه الا بالله . شو اعمل يا ربي والله لو يمرق عني بالشارع ما بعرفه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة